19‏/01‏/2019

10 خرافات شائعة أثبت العلم كذبها – يجب التوقف عن تصديقها على الفور


توجد معلومات عالقة في أذهاننا لا نعلم متى بالتحديد اكتسبناها ومن الذي قالها لنا، ولكنها تُمثل معلومات ثابتة لا أحد يستطيع أن يغيرها لنا أو ينفيها بسهولة، ولكن اتضح بعد هذه السنوات أنها مجرد خرافات ليس إلا، مثل أن الخفافيش ليست عمياء!! أو عندما نقترب من التلفاز هذا لن يُضر بنظرنا! تعرفوا على تلك الخرافات وحقيقتها:



11. هل الصابون يقتل البكتيريا

عندما نستخدم الصابون فنحن نقوم بغسل البكتيريا فقط من دون قتلها، إذاً لما نستخدم الصابون؟! نستخدم الصابون للتخلص من الزيوت والشحوم العالقة بأيدينا والتي تكون أرض ممهدة لتكاثر البكتيريا.


10. إذا ابتلعت علكة من دون قصد، فستبقى داخل معدتك لمدة 7 سنوات وربما أكثر!!

 

نحن لا ننكر أن القاعدة اللزجة للعلكة تجعلها غير قابلة للهضم من قِبل عصارة المعدة وبالتالي لا تذوب ولكن هذا لا يعني أنها ستبقى داخل الجسم لمدة 7 سنوات، فالجسم يستطيع أن يتخلص منها خلال يوم أو يومين بالكثير وذلك عن طريق تقلصات العضلات في المعدة.

9. إن حلاقة شعرك تجعله أكثر سُمكاً

عندما نقوم بحلق شعرنا فنحن نزيل الجزء الخارجي والميت من الشعر أما بويصلات الشعر تبقى في مكانها تحت الجلد، ولكن ما يجعلنا نشعر بأن الشعر أصبح أكثر خشونة هو أننا عندما نزيل نهايات الشعر الناعمة (كلما ابتعد الشعر عن الجذر كلما أصبح أرفع) بهذه الطريقة يتبقى لنا الشعر بنهايات حادة وهو ما يجعلنا نظن بشكل خاطئ أن الشعر أصبح أكثر سُمكاً.


8. لمس الضفادع يجعلك تُصاب بعين السمكة

 المرض الجلدي عين السمكة أو السنطة أو التالولة هو عبارة عن ظهور أورام جلدية حميدة ومعدية وهي تصيب طبقات الجلد العليا، ويُمكن الإصابة بهذا المرض في الأماكن العامة أو من خلال الاتصال المباشر مع شخص مريض يحمل المرض، فالأمر لا ارتباط بيه وبين الضفادع.

 

7. الشعر والأظافر ينموان بعد الموت

في الواقع، يصبح جلد الشخص بعد الوفاة جاف ومنكمش للغاية، مما يخلق الوهم بأن الأظافر والشعر في حالة نمو.


6. يُمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء

 

على الرغم من أن طول سور الصين العظيم هو أكثر من 4300 ميل (أي 7000 كيلومتر)، إلا أنه من الصعب رؤيته من الفضاء، نتيجة لاندماج لونه مع الطبيعة المحيطة به، ولكن يمكنك رؤية السور فقط عندما تتوافر بعض الظروف الخاصة مثل وجود ضوء محدد وظروف جوية محددة ولكن يجب أن يتم التصوير من مدار منخفض.


5. الخفافيش عمياء ولا ترى مطلقاً!



لقد أدهشتني هذه المعلومة حقاً وهي أن الخفافيش ليست عمياء، فنحن نعرف أنها تستخدم الموجات وارتدادها لتحديد العوائق التي تواجهها حتى تستطيع الطيران، ولكن هذا لا ينفي أنها تستطيع الرؤية فهي تستخدم الرؤية الليلية تحت ضوء معين.


4. تستطيع المياه توصيل الكهرباء

 


ما يجعل المادة موصل جيد للكهرباء هو احتوائها على معادن مُزودة بجسيمات مشحونة إيجابياً وسلبياً، ولكن جزيئات الماء نفسها لا تمتلك تلك المعادن، ولذلك فإن الماء المُقطر لا يُوصل الكهرباء بسبب عدم وجود شوائب به.


3. المضادات الحيوية تكافح الفيروسات

 

تستطيع المضادات الحيوية فقط التعامل مع البكتيريا سواء بالفتك بها أو وقف تكاثرها، ولكنها لا تتعامل مع الفيروسات.


2. الجلوس بالقرب من التلفاز يُضعف البصر

 

في الواقع لا يوجد دليل على ذلك. ومع ذلك، فإن الجلوس بالقرب من التلفزيون ومشاهدته كثيراً يُمكن أن يسبب إجهاد لعينيك.


1. تستطيع المشروبات الغازية إذابة الأسنان

لقد استمرت هذه الخرافة لعدة سنوات وهي بمجرد وضع الأسنان في كوب مليء بالمياه الغازية بين عشية وضحاها، فستلاحظ ذوبان الأسنان! ويُعتقد أن هذا يرجع إلى وجود ثلاثة أحماض وهي حمض الفوسفوريك، والستريك، والكربونيك في الشراب. ومع ذلك، يمكن العثور على الأحماض السابقة في العديد من المشروبات.

إذا كنت مكانك فلن أدع هذا الموضوع دون نشره حتى أُدهش أصدقائي كذلك بهذه المعلومات 🙂 .





1 تعليقات:


تعبيراتتعبيرات

اخترنا لك

القائمة البريدية

القائمة البريدية