خدع بسيطة للتقليل من تساقط وتقصف الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر؟ ..اليكى نصائحنا.

خدع بسيطة للتقليل من تساقط وتقصف الشعر


يقول خبراء الصحة، بأننا عندما نتجاوز سن 20 سنة، يبدأ شعرنا بالتساقط بواقع 40 إلى 100 شعرة في اليوم. حيث يصغر حجم بصيلات الشعر أكثر وأكثر كل سنة.
يعتبر تساقط الشعر إحدى خدع الطبيعة الأشدّ قسوة: فبعد أن يكتمل نمو شعرنا، ونبدأ بالتعود على شكله، يتخلى عنا ويتساقط بعيدا في المغسلة وعلى المشط وفي كل مكان تقريبا.
ويمكن أن يرتبط تساقط الشعر بعدة عوامل أهمها ( التقدم في العمر، الجينات، التغيرات الهرمونية، التوتر والضغط النفسي، والصحة السيئة)،
يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر أيضا تناول الأدوية والتي تترك بعضها آثارا جانبية على الوظائف الحيوية خصوصا نمو بصيلات الشعر.

ما هي أسباب تقصف وفقدان الشعر؟

1)hairfall1 الصبغة من أول اسباب تساقط الشعر حيث انها تلحق أضرارا بالطبقة الخارجية للشعر وتفقدها وسائل الحماية من العوامل الخارجية، وبالتالي يصبح الشعرأكثر عرضة للتلف والتقصف.

2) أحيانا ينجم عن نقص شديد في بعض الفيتامينات والمعادن لسوء التغذية أو اعتلال صحة الجسم أو نقص نشاط الغدة الدرقية وأحيانا يكون نتيجة عيب خلقي.

3) نتيجة للمعاملة الخاطئة للشعر مثل شد الشعر والضغط عليه باستعمال البكرات أو تركه ملفوفا عليها طوال الليل أو تصفيفه بشدة أو الإفراط في استعمال الستشوار أو الإفراط في استعمال شامبو غير مناسب وكذلك استعمال بعض المواد الكيميائية لبسط الشعر أو صبغات الشعر.

4) صدمة جسدية أو عاطفية. كثير من الناس تعاني من عام ترقق الشعر عدة أشهر بعد صدمة جسدية أو عاطفية. ومن الأمثلة على ذلك المفاجئ أو فقدان الوزن الزائد، ارتفاع في درجة الحرارة، أو حالة وفاة في الأسرة.

5) يمكن أن التغيرات والخلل الهرموني أيضا أن يسبب فقدان الشعر المؤقت. قد يكون هذا بسبب الحمل والولادة والتوقف عن حبوب منع الحمل أو بداية انقطاع الطمث.

6) سوء التغذية عامل مؤثر فى تساقط الشعر لذلك لا تبخل على نفسك من المصادر الغذائية الجيدة من الحديد والبروتين، مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والحبوب.

7) الأدوية:
يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر العقاقير المستخدمة لعلاج: سرطان.
التهاب المفاصل.
الاكتئاب.
مشاكل القلبية.
ارتفاع ضغط الدم.

خدع بسيطة للحد من تلف الشعر:

- قصي أطراف شعرك كل أربعة أسابيع لتتخلصي من التقصفوليسهل عليك تصفيفه.
- تجنبي شد الشعر إلى الخلف بشكل دائم.
- استعملي الزيوت المعروفة بتغذيتها للشعر.
- تجنبي تجفيف الشعر مباشرة بالمجفف الكهربائي الذي يضعف الشعر ويقصفه.
اعداد د محمد عصام  فريق موقع ويكى صحة



والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus