هذا الاختبار المدهش سوف يحدد شخصيتكم، فقط انظروا إلى هذه الصور !

الطريقة التي نلاحظ بها العالم تؤثر على طبعنا، كما أن طبعنا يؤثر على طريقتنا في تحليل الأشياء ورؤية ما يحيط بنا. هذان الأمران مرتبطان بشكل وثيق لأنهما يلقيان الضوء على ما الذي يصنع شخصيتنا.
هذه الظاهرة معروفة جيداً من العلماء والباحثين في أنحاء العالم، وهناك اختبارات نفسية عديدة تستخدم الأشكال والرسوم المجردة أو البقع حتى تحدد شخصية أحدهم.

هذا بالضبط ما يحدث في الاختبار التالي الذي نقدمه لكم من ويكي صحة ..لكن انتبهوا، حتي ينجح الاختبار، يجب أن تركزوا انتباهكم وتتبعوا التعليمات :
جربوا أن تحتفظوا في ذاكرتكم بالشيء الذي يقفز لأول وهلة أمام عينيكم، وهو ما تلاحظونه أولاً في هذه الصور. بالتأكيد، ستشاهدون عدة أشياء في هذه الأشكال، حسب المستويات المختلفة من قراءة الصورة. كل هذا واضح، ولكن ليس هذا هو المهم :
المهم هو أن تجربوا حقاً أن تتذكروا جيداً الشيء الأول الذي تلاحظونه !

جيد ؟ لننطلق إذاً !

اختبار تحليل الشخصية بالصور



 
اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو الشيء الأول الذي تلاحظونه في هذه الصورة ؟
أ) شخص جالس عند جذع شجرة
ب) تفاح
ج) وجه اسحق نيوتن

-----------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور
ما هو أهم شيء تشاهدونه في هذه الصورة ؟
أ) سيارة
ب) حرف A
ج) شخص مع توائم
--------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو الشيء الأول الذي تشاهدونه في هذه الصورة ؟
أ) دمى روسية
ب) آثار أقدام
ج) عصي البولينغ
---------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو الشيء الأول الذي تشاهدونه في هذه الصورة ؟
أ) تفاحة
ب) سكين
ج) فراشة
---------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو أول شيء تشاهدونه في هذه الصور ؟
أ) حافة هاوية
ب) كلب
ج ) وجه
--------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو الشيء الأول الذي تشاهدونه في هذه الصورة ؟
أ) جبل وماء
ب) أشخاص على مركب
ج) تمساح
---------------------------------------------------------------------------------------------

اختبار تحليل الشخصية بالصور

ما هو الشيء الأول الذي تلاحظونه في الصورة ؟
أ) القمر وانعكاسه على الماء
ب) متزلج على الماء
ج) حوت

-------------------------------------------------------------------------------------------

حان الآن الوقت لتحسبوا أجوبتكم حتى تكتشفوا نتائجكم في الاختبار !

إذا كانت الأكثرية  "أ ":

أنت شخص متفائل جداً !

أنت تتكيف مع التغييرات ومع محيطك بسرعة لافتة. يبدو أنك تجد أيضاً سهولة في التواصل مع الأشخاص الآخرين، ومن النادر أن تشعر بالوحدة. برغم بعض الخجل الداخلي، أنت تتصرف بشكل طريف في المجتمع. أنت تعطي أهمية لكل التعبيرات عن العواطف والحب، حتى أكثرها تحفظاً.

أنت تحاول أن ترى ما وراء المظاهر، ولديك ميزة عدم الحكم على الأشخاص بدون أن تعرف ما يختبئ في أعماقهم حقاً. هذه الرغبة في ملاحظة الأشياء في العمق وبطريقة شاملة تدفعك إلى أن تكون فضولياً، إلى أن ترغب في أن تتعلم أشياء جديدة بدون توقف، وكذلك إلى أن تعطي بعض الاهتمام للأمور الروحانية و/أو الفلسفية.

أنت، قبل كل شيء، شخص متحمس يعج رأسك بالأفكار، لكنك أيضاً قادر على أن تعيش حياةً خاصة منظمة.
إذا لم تتعرف إلى نفسك في هذا الشرح لكنك رأيت نفسك مع ذلك في أغلب الأشكال المتعلقة بالجواب A، فقد تكون تعيش مرحلة نشوة وابتهاج، تؤثر في هذه اللحظة على طريقتك في رؤية الأشياء : قد تكون في حالة حب أو قد تشعر أنك في حالة تطور جسدي وعقلي حافلة ! مهما كانت الصعوبات، ترى دائماً النصف المليء من الكوب، وهذا مدهش فعلاً !

إذا كانت الأكثرية ب :

أنت شخص منهجي يحب الاستقرار !

أنت تحب أن يكون كل شيء في حياتك منظماً، متوازناً وأن لا يكون هناك تغييرات. تبحث عن الانسجام والهدوء أكثر من الحركة المستمرة والإثارة. بالنسبة لك، التغييرات والأشياء غير المتوقعة هي أمور باعثة على القلق ولا جدوى منها. أنت تركز كثيراً على التفاصيل حتى أصغرها... برغم هذا، يحدث لك أحياناً أن تفوت التفاصيل المهمة التي سوف تساعدك على امتلاك فكرة أفضل عن الأشياء.

برغم تفكيرك العقلي، تعرف أيضاً كيف تترك مجالاً كبيراً لمشاعرك وتعرف أفضل من أي كان كيف تميز حاجاتك عن رغباتك. أنت شخص بسيط، صادق ومستقيم، رزين، رجلاك راسختان في الأرض، ولست بحاجة لأن تزعج نفسك بالأمور المادية. تقديرك لنفسك ثابت، تعرف نقاط قوتك الداخلية، تحترم نفسك وتعرف كيف تنسحب في الوقت المناسب حتى في الظروف الصعبة.
بالنسبة لك، الثبات العقلي والعاطفي مرادف للتطور الشخصي. فكرك يعمل بطريقة منطقية، وهذا له ميزات عديدة... لكن هذا يمكن أن يزعزع استقرارك ويسبب لك بعض التوتر عندما تجد نفسك أمام موقف لا يمكن التنبؤ به، غير منتظر وغير معروف.
حتى إذا لم تحب أن ترتجل الأشياء، عندما تكون على أرض تعرفها، تكون في حالة هدوء لا يضاهى وقادراً على تحقيق الكثير من الأشياء. أنت علاوة على هذا شخص مسؤول، يلتزم بكلمته وليس من النوع الذي يعطي وعوداً في الهواء!

إذا كانت الأكثرية ج :

أنت شخص مبدع جداً !

بالنسبة لك، أكثر ما يهمك في الحياة هو الحدس، الحكمة، السعادة وإرضاء فضوليتك التي لا تشبع. في نظرك، العالم مليء بالأشخاص المجهولين والأشياء التي يجب أن تكتشفها! كل مظاهر الحياة المختلفة، الأشخاص والمواقف التي تمر أمام عينيك تدهشك وتنشط خيالك غير المحدود. حياتك مليئة بالألوان، بالمعنى الحرفي كما بالمعنى التصويري ! أنت تحب أن تفكر بطريقة مختلفة، وتلاحظ الأشياء التي تحيطك بطريقة خاصة بك. النظرة التي تلقيها على العالم هي نظرة فنان، أو طفل أبدي بعيون لا تتوقف عن الحلم.

أنت قادر أيضاً على تحويل الأشياء الموجودة أمامك وغالباً نحو الأفضل. أنت لا تبحث بالضرورة عن الحل الأسهل للمشاكل، أنت تتبع قبل كل شيء غريزتك وما يجلب لك سعادة أكثر.
قدرتك على رؤية روح الأشياء لا إطارها الخارجي المادي، ميلك للاتكال على مشاعرك الصافية، على ذبذباتك الروحية، على المشاعر أكثر مما على المنطق البارد يجعل منك شخصاً فريداً. أنت حساس، عاطفي، لديك قدرة كبيرة على الإصغاء، على تلقي الفن، الشعر، الموسيقى أو الأدب أيضاً. ما يجعل قلبك يخفق، هو قبل كل شيء أمور غير مادية، غير ملموسة لكنها تشعل في داخلك حرارة قوية حارقة تقريباً.
أنت شخص مثالي، حالم متحمس ومجنون قليلاً. ولهذا فإن العالم بحاجة إليك !

هل وجدت نفسك في واحد من هذه الشخصيات ؟ يهمنارأيك. إذا عكس هذا الاختبار نفسيتك الحقيقية شاركه مع أقربائك وأصدقائك ليجربوا هم بدورهم.


 والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش









0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus