طريقة صنع غسول منعش ومطهر للفم من خلال مكونات موجودة جميعها بمنزلك 👄

عادة ما ينزعج الأشخاص من صدور رائحة كريهة من أفواههم وخاصة إذا كانوا مُقبلين على اجتماع هام أو على وشك إجراء مقابلة أو استضافة أناس أخرين، فصدور رائحة كريهة قد تُنفر من حولك بالإضافة إلى أنها تُقلل من ثقتك بنفسك،
فغالباً ما يتجه البعض إلى استخدام غسول الفم للقضاء على هذه الرائحة وما أكثر أنواعه وألوانه في المتاجر! ولكن ما لا تعلمه أن استخدام الغسول الاصطناعي على المدى الطويل قد يُلحق بك أضرار عدة قد تصل في بعض الأحيان للإصابة بمرض سرطان الفم (بناءً على بعض الدراسات غير المؤكدة) وهذا يرجع إلى وجود الكحول الإيثيلي كمكون مهم بالإضافة إلى ألوان اصطناعية ونكهات ومواد كيميائية، والتي تعطيك شعور وهمي بالانتعاش لأن نتيجتها لا تدوم سوى ساعات قليلة،
 حتى تعود الرائحة الكريهة كما كانت لأنها بكل بساطة تزيل الرائحة لبعض الوقت ولكنها لا تقضي على الأسباب الرئيسية في ظهور تلك الرائحة.

ومن الأسباب الرئيسية في ظهور الرائحة الكريهة من الفم هي سوء نظافة الأسنان، وبعض الأدوية أو الأمراض، بالإضافة إلى البكتيريا، وتناول طعام يحتوي على ثوم وبصل نيء،

لذلك بدلاً من الاعتماد على غسول الفم الاصطناعي والذي يتم زيادة كميته بالكحول، ماذا عن صنع غسول فم كالمحترفين وأيضاً غير مُكلف والذي يحتاج إلى مكونات موجودة في مطبخك بالطبع،
فبمساعدة هذا الغسول سيكون لديك أسنان بصحة جيدة وستقضي على رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى العناية باللثة وتبييض الأسنان في نفس الوقت، لذلك دعونا لا نضيع وقت ونتعرف عليه على الفور!

طريقة صنع غسول منعش ومطهر للفم من خلال مكونات موجودة جميعها بمنزلك

مكونات الغسول:


    2 ثمرة ليمون.
    1/2 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.
    1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز (البيكنج صودا).
    ½1 ملعقة (ملعقة صغيرة ونصف) من العسل.
    1 كوب ماء دافئ.



لماذا الليمون: كما هو معروف عن الليمون أنه منعش للغاية وبالإضافة إلى ذلك فإن أريجه الحمضي (رائحته الحمضية) يساعد على مكافحة رائحة الفم الكريهة.

لماذا القرفة: ما لا  تعلمه عن القرفة أنها عنصر أكثر فعالية من النعناع لمكافحة رائحة النفس الكريهة، في حين أن آثار النعناع لا تستمر إلا لفترة من الوقت، بل على النقيض فالقرفة تحارب البكتيريا المُسببة للرائحة كما أنها تُنعش أنفاسك، ووجدت إحدى الدراسات التي أجرتها الرابطة الدولية لأبحاث الأسنان أن أولئك الذين يمضغون علكة القرفة كان لديهم انخفاض بنسبة 50٪ في البكتيريا الموجودة بالفم عن هؤلاء الذين يمضغون النعناع.

لماذا صودا الخبز: تساعد صودا الخبز على تبييض الأسنان كما أنها تحارب البكتيريا المُسببة للرائحة.

لماذا العسل: يتميز العسل بخاصية مضادة للجراثيم والتي تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب رائحة النفس الكريهة، ناهيك عن مذاقه الرائع.


طريقة التحضير:


أضف كلاً من مسحوق القرفة وعصير الليمون الطازج والعسل إلى برطمان، ثم أضف إلى المزيج الماء الدافئ وقم بهز البرطمان جيداً حتى تمتزج المكونات معاً، وفي كل مرة ترغب في استخدامه، خذ حوالي ملعقة كبيرة من غسول الفم وابدأ بمضمضة الفم لمدة دقيقة كاملة، وبمجرد بصق الغسول وشطف أسنانك ستلاحظ زوال رائحة الفم الكريهة.

كن سبباً في وصول هذه المعلومة للآخرين، لذلك لا تتردد في مشاركتها مع أصدقائك 🙂 .
 

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus