معلومات صادمة قد تعرفها لأول مرة عن فرشاة أسنانك !

نعرض لك مجموعة من المعلومات الصادمة قد تعرفها لأول مرة عن فرشاة أسنانك! لنتابع

تُعتبر فرشاة الأسنان موطنًا لأكثر من 100 مليون نسمة من السكان! لكن سكانها يختلفون هذه المرة؛ فهم من البكتيريا بأنواعها المختلفة مثل بكتيرياE.coli» » و ««Staphylococci، وماذا لو قلت لك أن فمك أيضًا يحتوي على أعداد كبيرة من البكتيريا والجراثيم وغيرها من الكائنات الدقيقة؟!

على الرغم من وجود كل تلك الأعداد، لكن لا داعي للهلع؛ فجهازنا المناعي قادر على التعامل معها والسيطرة عليها بشكل آمن، وفي حال اتباعنا لنظام صحي جيد في غسيل أسناننا، لن يختل التوازن الصحي المُنظَّم لتلك الكائنات داخل الفم وبالتالي لن تُسبب لنا الكثير من المشاكل.

ولذلك إليكم بعض النصائح في هذا الصدد:

معلومات صادمة قد تعرفها لأول مرة عن فرشاة أسنانك !

• لايُفضّل وضع فراشي الأسنان في الحمامات ودورات المياه، حيث أن البكتيريا والكائنات الأخرى الضارة التي توجد مع البراز وغيره، تتحرر في الهواء وتصل لفرشاة الأسنان وتلوّثها. وبالطبع لايريد أحد منا أن يحدث هذا. والأفضل إبعادها عن تلك الأماكن قدر الإمكان ووضعها في أي حافظة طبية (مثل صندوق الإسعافات الأولية).

• تذكر دائمًا أن تغسل حامل فراشي الأسنان، فهو ثالث أكثر قطعة حاملة للجراثيم في المنزل، بعد اسفنجة تنظيف الأطباق وحوض المطبخ، ولذلك احرص على تنظيفه باستمرار.

• ضع فرشاتك داخل الحامل الخاص بها في وضع مستقيم معتدل، دون أن تتلامس مع أي فرشاة أخرى.

• في كل مرة تستعمل فيها فرشاة أسنانك، اغسلها بالماء الجاري بشكل مستمر، ودعها تجف جيدًا بين كل غسلة وأخرى.

• لاتستخدم أغطية لفرشاة الأسنان، لأنك بذلك تساعد في تكوين ظروف مغلقة رطبة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا.

• احذر من أن يستخدم غيرك فرشاة أسنانك أو العكس.

• توصي رابطة الأسنان الأمريكية«ADA» باستبدال فرشاة الأسنان كل 3-4 شهور للبالغين (تكون المدة أقل في حال الأطفال)، ويستحسن أن تكون المدة أقل من ذلك في حالة إصابتك بأي مرض، ضعف جهازك المناعي، وضعف واهتراء الشعيرات في الفرشاة مبكرًا. تنصح أيضًا باستبدال الرأس لفراشي الأسنان الكهربية بشكل دوري مستمر.

• ينصح أطباء الأسنان والمُختصين باستخدام غسول للفم مقاوم للبكتيريا قبل غسل الأسنان، وذلك لتقليل البكتيريا نسبيًا قبل إدخال الفرشاة بالفم وبالتالي نقلل من أعداد البكتيريا التي تنتقل من الفم لفرشاة الأسنان أثناء التنظيف.

• البكتيريا قد تسبب لك أمراضًا ومشاكل عديدة كأمراض اللثة، التعفُّن، ورائحة النفس الكريهة وغيرها الكثير. ولذلك احرص دائمًا على تنظيف أسنانك والإعتناء بنظافة الفم

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus