أشياء إياك أن تفعلها فور استيقاظك وإلا سوف تشعر بالتعب باقي يومك 🛌

تجنب فعل هذه الأشياء بعد استيقاظك من النوم
تعتمد إنتاجية وجودة يومنا على ممارساتنا وعادتنا عند الاستيقاظ من النوم وقبل الشروع في بدء يوم جديد، فإذا كنت تستيقظ بدون طاقة ويومك غير منتج فأنت في الغالب ترتكب واحدة على الأقل من هذه الأخطاء السبعة المُقدمة لكم في هذا المقال، حيث توجد سبعة أخطاء شائعة تستقبل بها صباحك وأنت لا تدري ما عواقبها ونقدم لكم نصائح لكيفية تفاديها ....

 أشياء إياك أن تفعلها فور استيقاظك وإلا سوف تشعر بالتعب باقي يومك

1- لا تضغط على زر الغفوة

يقول المتخصصون أن الضغط على زر الغفوة ليس بفكرة جيدة لأن عند كل مرة تضغط فيها ذلك الزر وتستغرق في النوم ثانية فإنك بذلك تدخل داخل دورة النوم ولن تكون قادراً على إنهائها، وإذا تغلبت على النوم بعد عدة غفوات، سوف تستيقظ وأنت كسول جداً وتشعر بالتعب وكأنك لم تأخذ كفايتك من النوم.

2- لا تنكمش بعد استيقاظك بل استيقظ مع بعض التمطع وأنت بسريرك

عندما تستيقظ وتقوم بتمديد الساقين والذارعين  (التمطع)  وأنت لازلت على السرير هذا من شأنه أن يعطيك قدر كبير من الثقة والسعادة طوال اليوم حيث كلما قمت بهذه الحركات كلمات حصلت على المزيد من السعادة والثقة. على العكس، فإن الذين يستيقظون في وضع التكور (الجسم مثني) مثل القطط يكونوا عُرضة أكثر  للنعاس ويشعرون بالضغط طوال اليوم .

3- لا تتحقق من بريدك الإليكتروني وصفحتك على الفيس بوك عند استيقاظك للتو

لا يجب أن يكون أول شيء تفعله عند الاستيقاظ هو تحققك من البريد الإلكتروني الخاص بك حيث إن هذا من شأنه أن يصرف عن ذهنك المهام المهمة التي تحتاج إلى فعلها. لذا، استقبل يومك بالتركيز على المهام الهامة بدلاً من المرور على صندوق الرسائل الإليكترونية الخاص بك.

4- رتب سريرك

تبدو هذه النصيحة غير معقولة بسبب بساطتها، لكنك عندما تستيقظ من النوم وتقوم بترتيب سريرك فهذا من شأنه أن يؤثر على إنتاجيتك بقية اليوم، بالإضافة إلى ذلك إن تمسكك بعادة جيدة من شأنه أن يكون الخطوة الأولى لتتمسكك بعادات أخرى جيدة.

5- تجنب شرب القهوة

إذا كنت واحداً من الذين لا يستطيعون بداية يومهم دون شرب فنجاناً من القهوة فقد حان الوقت لتغيير مفهومك عن هذه العادة حيث أن جسم الإنسان ينتج هرموناً يُطلق عليه هرمون الكورتيزول ما بين الساعة 8 وال 9 صباحاً وهو مسؤول عن تنظيم الطاقة في جسمك فإذا كنت تتناول القهوة قبل ذلك الميعاد فبذلك سيتم خفض إنتاج ذلك الهرمون وبالتالي ستكون أقل طاقة خلال اليوم.

6- لا تستيقظ في ظلام دامس

لقد خلق الله ساعة بيولوجية خاصة بنا وتكون حساسة جداً للضوء وللظلام فإذا استيقظت في ضوء خافت فإن المخ سيرتبك ويجعلك تشعر بالنعاس، لذلك فور استيقاظك من النوم قم بفتح الستائر وإذا كان الظلام لا يزال موجوداً قم بإضاءة ضوء قوي في غرفتك.

7- العادات هي كل شيء

يقول العلماء أن الإنسان يمتلك قوة إرادة محدودة وإذا استهلكت قوة الإرادة هذه للقيام بأعمال صغيرة فإن هذا سوف يجعلك كسولاً طوال اليوم وأقل طاقة، لذلك حاول أن تستعد لصباحك من خلال عمل روتين يسمح لك بالحركة في وقت الصباح وبذلك ستحتفظ بقوة إرادتك لبقية اليوم.

لا توقف هذه المعلومات الجيدة عندك بل قم بنشرها لتعم الفائدة.
والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








2 comments:

  1. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  2. ماذا بعني الشرط السابع؟
    حسب ما فهمت أن لدينا إرادة محدودة فأذا استهلكناها في شئٍ صغير سوف تنفز ولن يتبقى منها شئ
    وبالتالي إذا استخدمناها في الإستيقاظ من النوم فلن بتبقى منها لبقية اليوم.

    ReplyDelete

disqus