إذا استعملت جل الشعر بطريقة خاطئة ستتسبب في إسقاط شعرك، وإليك الطريقة الصحيحة

معظم الرجال يعتمدون على “الجل” من أجل تثبيت الشعر والحصول على تسريحة أفضل وأكثر أناقة تدوم طوال اليوم، خاصة وأن معظم قصات الشعر الحديثة تعتمد على المثبتات.
ولكن توجد تحذيرات كثيرة منتشرة تشير إلى أن «الجل» يسبب تساقط الشعر، وبالتالي على الرجل أن يتجنبه تماماً، خصوصاً إذا كان شعره خفيفاً. لنتابع :

الطريقة الصحيحة لإستخدام الجل
في الحقيقة الأبحاث التي أجراها خبراء العناية بالشعر، تقول أن “الجل” أو أي نوع من مثبتات الشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر في حالة تم استخدامه بإفراط، وبطريقة خاطئة. ولكن إذا كان الاستخدام معتدلاً، وبطريقة صحيحة فإنه لا يؤثر إطلاقاً على كثافة الشعر ولا يؤدي إلى تساقطه
وفي مايلي الطرق الصحيحة التي ينصح الخبراء باستعمالها لتجنب أضرار “الجل” :

1)
وضع “الجل” أو أي مثبت على أطراف الشعر فقط، والحرص على عدم وصوله إلى فروة الرأس أبداً. أيضا الحرص على أن يكون “الجل” ذا خواص تثبيتية معتدلة، ولا يجعل الشعر صلباً وجافاً بقوة.

2)
الإلتزام بغسل الشعر وتنظيفه من المثبتات مساء كل يوم أو قبل النوم مباشرة. وإن لم يكن هناك وقت الكافي لغسل الشعر، فتسريحه بمشط واسع يساعد في التخلص من بقايا “الجل”.

3)
الحرص على شراء مثبت شعر ذي جودة عالية، تقول “ديفيز” خبيرة العناية بالشعر أن تساقط الشعر بسبب “الجل” قد يكون ناتج عن نوع المثبت نفسه؛ حيث أن هناك أنواعاً عديدة من المثبتات تختلف في جودتها وأسعارها.

4)
توجد بدائل طبيعية للمثبتات لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة للشعر أو الفروة. ويمكن البحث عنها عبر الإنترنت للتعرف عليها.
المصدر

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus