هل تضع طفلك فى مشاية الأطفال ؟ اذا طفلك فى خطر لهذه الأسباب

هل تعلم أن مشاية الأطفال محظورة في كندا منذ عام منذ عام 2004. حيث أن إمتلاك أو حيازة أو المتاجرة بمشاية الأطفال في كندا يعاقب عليها القانون بعقوبات تصل إلى 100 ألف دولار غرامة أو السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر. واليك الأسباب ....
مشاية الاطفال


إن وضع الطفل في مشاية (كرّاجة أو يوبالا) يشبه تسليم مراهق سيارة فيراري – إنها مخاطرة!
تكثر نسبة الحوادث والإصابات في مشايات الأطفال أكثر من أي جهاز أو غرض آخر خاص بالصغار. والسبب أن المشاية تزوّد الطفل بسرعة إضافية (يمكن للطفل أن يصل إلى متر واحد في اللحظة بانطلاقة واحدة)، وتزيد من الوزن وتعرّضه لأخطار متعددة.

تحدث الإصابات غالباً عندما تتعثر مشاية الطفل فتسقط من أعلى الدرج (السلّم) أو ترتطم بالأثاث أو فرن الغاز. كما هناك مخاطر إضافية على الطفل كأن يحرق نفسه بالشمعة أو كوب شاي أو قهوة ساخناً. كما تتيح المشاية للطفل الوصول إلى أغراض المنزل التي قد تصيبه بالتسمّم مثل العطور وسائل تنظيف الفم مع أنها تكون قد تُرِكَت في مكان آمن سابقاً.

يعتقد الكثير من الناس أنه عندما يكون الطفل منشغلاً في "عربته" الصغيرة، معناه أنه آمن ويمكن تركه من دون مراقبة لفترات قصيرة. في الحقيقة، تحتاجين إلى اهتمام وانتباه أكبر عندما يكون صغيرك في المشاية ومن الآمن أكثر لو تركت طفلك على الأرض في غرفة خالية من الأخطار. (اقرئي المزيد حول تأمين منزلك لحماية طفلك).

لن تساهم المشاية في تعليم صغيرك المشي. في الواقع، قد تؤخر كثرة استعمالها تطور هذه المهارة لدى طفلك قليلاً. يحتاج طفلك إلى التدحرج والتقلّب والحبو أو الزحف والجلوس واللعب على الأرض حتى ينجز مهارة المشي الجوهرية.

 تعوق تطور حركة الساقين

 يمكن للمشاية أن تعرقل تقدم الطفل فيما يتعلق بالمهارات الحركية. ممكن أن لا يسيرالطفل في وقت أسرع لأنه تعلم الإعتماد فقط على المشاية، والمشاية بدورها لا تعمل على عضلات الفخذ العليا المهمة لتطوير عملية المشى. بدلا من ذلك، فإنها تركز الحركة على الجزء الأسفل من الساق وأصابع القدم.

والأن موعدنا مع هذا الفيديو الطريف








1 comment:

  1. انا عندى مشكله فى شعرى وهي القشرة الكثيرة ولا استطيع التخلص منها ارجو الحل

    ReplyDelete

disqus