دلكوا هذه النقطة في جسمكم واكتشفوا هذه المعجزة !

تعرفوا معنا على أحدث أسرار الطب الصيني "الطب البديل"
هذا النوع من التدليك ( الضغط بالأصابع على نقاط معينة )، يرتكز على معرفة خطوط الطاقة والقنوات التي تمر ببعض الأعضاء. في الطب الصيني، يعتبر الجسم نظاماً للطاقة، وهكذا بفضل التدليك يمكنكم أن تؤثروا على مجرى الطاقة وعلى نشاط الأعضاء ووظائفها.

دلكوا هذه النقطة في جسمكم واكتشفوا هذه المعجزة !

تنشيط النقطة Zu San Li يعطي تأثيراً مجدداً للشباب وشافياً ويقي من الشيخوخة. هذه النقطة معروفة في الصين ب " نقطة طول العمر "، وفي اليابان ب " نقطة الماية مرض ".

أين تقع إذن هذه النقطة السحرية في جسمنا ؟ نقطة طول العمر موجودة تحت العظم المتحرك في رأس الركبة.

لكي تجدوها، غطوا الركبة براحة اليد نفسها. تقع النقطة بين طرفي الخنصر وإصبع الخاتم، على شكل منخفض صغير بين العظام. يمكنكم أن تجدوها أيضاً بطريقة مختلفة. اجلسوا على الأرض وضعوا القدمين بشكل محكم على الأرض ثم أعيدوهما نحوكم بدون أن ترفعوا الرجلين. ستلاحظون تحت الركبة شكلاً مرتفعاً. جدوا أعلى نقطة في هذا الارتفاع وضعوا إصبعكم فوقها وخذوا وضع البداية. النقطة التي ضغطتم عليها هي نقطة Zu San Li.

ما هو دور هذه النقطة في جسمنا، ولماذا يسميها اليابانيون نقطة المئة مرض ؟

نقطة Zu San Li تتحكم بعمل الأعضاء الواقعة في النصف الأسفل من الجسم. إنها تتحكم بعمليات النخاع الشوكي في الأجزاء المسؤولة عن حسن سير الجهاز الهضمي، الأمعاء، الأعضاء الجنسية، الكلى والغدد فوق الكظرية. بمساعدة نقطة التدليك Zu San Li، يمكنكم أن تنشطوا عمل الغدد فوق الكظرية، الغدد الأقوى في جسم الإنسان التي تشغل وظيفة الحارس الرئيسي للصحة البشرية.



إنها تفرز في الدم الأدرينالين والهايدروكورتيزون وهورمونات أخرى مهمة. إذا دلكتم كل يوم " نقطة طول العمر " فمن الممكن أن تنظموا عمل الغدد الكظرية التي تقوم بالمهام التالية في الجسم : تنظيم ضغط الدم - تنظيم مستوى السكر والأنسولين - الحدّ من الالتهابات - تحسين وظيفة جهاز المناعة.

علاوة على هذا، تستطيعون بمساعدة النقطة Zu San Li أن : تحسنوا الهضم - تعالجوا أمراض الجهاز الهضمي - تعالجوا آثار الجلطات الدماغية.

تدليك هذه النقطة يساعدكم على اكتساب الثقة لتجاوز الضغط النفسي والتوتر والحصول على السلام الداخلي. تدليك هذه النقطة يمكن أن يشفي أمراضاً عديدة بما فيها العجز الجنسي، الحازوقة، الإمساك، التهاب المعدة وسلس البول. بما أن تدليكها يقوي جهاز المناعة، فسنكتسب صحة حديدية لفترة طويلة من الزمن.

من الأفضل أن نقوم بهذا التدليك صباحاً قبل الفطور، 9 مرات في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة على كل ساق، بالتناوب بين الساقين. هذا ما يستغرق 10 دقائق. قبل أن تبدأوا بممارسة هذا التمرين، استرخوا. هدئوا تنفسكم وركزوا على أماكن المشاكل.

ادخلوا في حالة من الصفاء والانسجام قبل أن تبدأوا عملية الشفاء. هذا التدليك له تأثير محفز. تستطيعون أن تدلكوا أنفسكم بأصابعكم أو مع أي نوع من الحبوب ( أرز، شوفان، قمح روسي، الخ ). يمكنكم أيضاً أن تضعوا على هذه النقطة حص ثوم مقطع إلى قطعتين وأن تتركوه لمدة ساعة إلى ساعتين ( حتى يصبح الجلد أحمر ). دلكوا هذه النقطة يومياً في المساء لتفقدوا 400 - 500 غرام أسبوعياً.

لكن لا تدلكوا قبل النوم مباشرة لأن هذا يمكن أن يسبب الأرق. إذن قبل الفطور، دلكوا هذه النقطة على كل ساق، في اتجاه عقارب الساعة، حتى تحسنوا االنشاط العام والذاكرة ووظائف الجهاز الهضمي وجهاز الدورة الدموية. بعد الفطور، قوموا بهذا التدليك بالتزامن على الساقين، وهذا ما يعطي تأثيراً مضاداً للضغط النفسي، ويحد من العصبية والتهيج ومن أوجاع الرأس ومشاكل النوم. في المساء دلكوا باتجاه عقارب الساعة، بالتناوب بين كلتي الساقين، لتنشيط عملية الأيض وفقدان الوزن.

والان مع هذا الفيديو المدهش :









0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus