أريد أن تنمو دقني بشكل كامل - ما الحل ؟ الاجابة هنا

وردنا السؤال فى قسم استشارة موقع ويكي صحة كالتالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, انا عمري 30 سنة والى الان لم تنبت لحيتي بشكل كامل وبها بعض الفراغات ولا ادري ما السبب فهل يوجد علاج ومالعمل؟واليك اجابة طبيب الجلدية المختص :

أريد أن تنمو دقني بشكل كامل - ما الحل ؟



و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته, يعتمد نمو شعر اللحية و توزع الشعر على عوامل وراثية بالدرجة الاولى و على عوامل هرمونية ثانيا و على عوامل طبيعية أخيرا. فإن كان نمو شعر الدقن خفيفا لدى أحد اخوتك أو اقاربك أيضا فعلى الاغلب السبب وراثي لديك, و ان كان نمو شعر الدقن و شعر الجسم بشكل عام لديك خفيفا و كنت تعاني من تثدي أو توزع للدهون في منطقة الوركين فعلى الاغلب السبب هرموني و تشتمل العوامل الطبيعية على ( نقص التغذية, التهاب النسج الضامة, الاصابات البكتيرية, الندبات ... الخ )

و لحل هذه المشكلة:

- الاسباب الهرمونية: قم بزيارة طبيب غدد صم لطلب التحاليل اللازمة و اعطائك الدواء المعدل المناسب.

- الاسباب الوراثية و الطبيعية: الخطوة الاولى هنا هي بمعرفة ما اذا كانت المنطقة التي لا ينمو فيها الشعر تملك بصيلات شعرية نائمة أم لا, و لمعرفة هذا قم باستعمال مينوكسيديل 5% موضعيا على المناطق التي تريد نمو الشعر فيها فقط (مالم يكن لديك مضاد استطباب ) و في حال لم يظهر الشعر بعد 3 اشهر من استعمال المينوكسيديل ننتقل الى الخطوة التالية و هي الجراحة التجميلية, و سيقوم الجراح التجميلي بنقل بصيلات شعرية من مناطق اخرى في جسدك الى المناطق التي تود ظهور الشعر فيها بالشكل الذي تريده. و تعطي هذه العملية نتائج مبهرة و مرضية غالباً (بحسب مهارة الجراح) .

- العلاج البديل: قد ينفع فرك الدقن بالثوم و البصل مرة كل 4 - 5 أيام في تحفيز جريبات الشعر على النمو و لكن الآثار الجانبية لهذه الطريقة تشتمل على: احمرار الجلد و تهيجه, الحكة أحياناً, الرائحة الغير لطيفة.


والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus