تعرف على المشروبات الثمانية الأكثر صحة على الإطلاق

نعرض لك هنا قائمة لأكثر 8 مشروبات صحة على الإطلاق.
إذا أردت التمتع بجهار مناعة قوي ومزاج مُعتدل وتقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان فعليك بهذه القائمة.


تعرف على المشروبات الثمانية الأكثر صحة على الإطلاق
1- الشاى الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على كميات مركزة من الفلافونويدز و البوليفينولز ومواد طبيعية مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من الإصابة بالسرطان و من نمو الأورام المستوطنة،
كما أنها تمنع الإصابة بالأمراض القلبية و الجلطات المُسببة للأزمات القلبية و السكتات الدماغية و يُذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الفلوريد التي تقوي الأسنان و مادة الفلافونويدز التي تبني العظام و تمنع سقوط الأسنان.
2- الشاي بالنعناع:
يُعتبر الشاي بالنعناع مادة مضادة للتشنجات و تصلب العضلات كما أنه المحارب الأول لعسر الهضم.
3- اللبن قليل الدسم:
يُعتبر اللبن وجبة غذائية كاملة حيت أنه يحتوي على كربوهيدرات و بروتين و القليل من الدهون. و اللبن هو المصدر الرئيسي للكالسيوم و ذلك نظراً لإحتوائه على فيتامين "د" الذي يساعد على إمتصاص الكالسيوم.
و الجدير بالذكر أن اللبن يعمل على إستقرار نسبة السكر في الدم. و أثبتت دراسة حديثة أن اللبن له دور في الحصول على القوام المناسب حيث ان الكالسيوم يساعد على حرق الدهون بدلا من الإحتفاظ بها.
4- لبن الصويا:
يحتوي على نسب من الألياف القابلة للذوبان و مواد بروتينية و يساعد لبن الصويا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ويقلل نسبة الكوليسترول الضار و الدهون الثلاثية بالجسم.
5- الشوكولاتة الساخنة:

يعمل مشروب الشوكولاتة على تهدئة الأعصاب حيث تساعد الشوكولاتة على إفراز مادة السيروتين العصبي المنظمة للحالة المزاجية ويحتوي الكاكاو على مادة البوليفينولز وهي مادة نباتية مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من الأكسدة وتقلل نسبة الكوليسترول المُسببة للأزمات القلبية.
6- عصير الطماطم:
يعتبر عصير الطمام و منتجات الطماطم هي اغنى مصادر مادة الليكوبين المضادة للأكسدةو تعمل هذه المادة على حماية الجسم من مخاطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات مثل سرطان الثدي و المعدة و البنكرياس.
7- عصير التوت البري(الأحمر):
يقلل مخاطر الإصابة بأمراض اللثة حيث أن به مواد تمنع إلتصاق البكتريا بمنطقة اللثة والجدير بالذكر أن عصير التوت الأحمر يمنع الجسم من الإصابة بأمراض الجهاز البولي.
8- عصير البرتقال:
المصدر الرئيسي لفيتامين "سي" كما أنه يقوي جهاز المناعة و يحمي الجسم من الإصابة بأمراض خطيرة مثل إعتام عدسة العين الذي قد يؤدي إلى فقد البصر كما أنه يحمي الرئتين من الأكسدة الضارة التي تحول خلايا الجسم إلى خلايا مسرطنة.

شاهد ايضا فيديو تجربة ماذا يحدث لك عندما تشرب الشاي بعد الأكل

 







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus