فوائد لن تتوقعها لعصير الليمون بالنعناع

في الحقيقة ان لليمون بالنعناع فوائد عديدة بالطبع انا اقصد عصير الليمون مع النعناع من هذه الفوائد اولا طريقة التحضير ومن ثم عرض الفوائد:

فوائد لن تتوقعها لعصير الليمون بالنعناع

اولاً: طريقة التحضير
المقادير
حزمة نعناع
أربع ليمونات
خمس كاسات ماء
نصف كاس سكر
الطريقة

يقطف النعناع ويغسل ويصفى ويقشر الليمون ويغسل ويقطع حلقات وتزال البذور ويوضع الليمون في الخلاط مع الماء والسكر والنعناع ويخلط الجميع جيدا ومن ثم يصفى بالمصفاة ويقدم مباشرة في الأكواب.

ثانياً: فوائد الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين (ج) وكذلك فيتامين (ب) ومادة النياسين والريبوفلافين إلى جانب مواد كربوهيدراتية وعدد من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم .

ولهذه المكونات العديد من الفوائد الصحية
يعتبر الليمون من أغنى الثمار بفيتامين (ج) الواقى من مرض الاسقربوط (سقوط اللثة) والذي ينتج عن البرد الشديد -كما يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من مادة السترين التى تعمل على تقوية جدر الأوعية الدموية - نظرا لاحتوائه على مادة النياسين فهو يقى من مرض البلاجرا.


إن تناول الليمون مع الماء الفاتر على الريق يفيد فى طرد السموم من المعدة والكبد وحماية خلايا الجسم ويستخدم كمضاد للقىء -يستخدم عصير الليمون فى علاج الطفح وذلك بمس المكان المصاب -أما غرغرة عصيره فيمكن استعمالها فى علاج التهاب الحنجرة واللوزتين بعد تخفيفه بالماء - الليمون منشط للكبد والكلى -وقشر الليمون ذو رائحة عطرية جميلة ومنه يتم تحضير العطور وماء الكولونيا ..والزيت المستخرج من القشر يستخدم فى صناعة الأدوية وهو طاردة للديدان .

عصير الليمون الصافى قد يؤدى فى بعض الأحيان إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة والأضرار بطبقة المينا في الأسنان.
ثالثاً: فوائد النعناع
اثبت بحث علمى نشر مؤخرا وجود دور كبير لنبات النعناع فى معالجة العديد من الامراض الجسدية التى يصاب بها الانسان وفى مقدمتها مرض قرحة المعد وتهيج القولون وقال احد الأطباء والذى قام باجراء البحث ان التجارب العملية اثبتت ان نبتة النعناع تلعب دورا مهما فى علاج الامراض الجسدية ومنها الام المعدة وبخاصة مرض القرحة والالتهابات المعدية بمختلف انواعه، واضاف يقول فى ندوة صحفية ان تناول منقوع نبات النعناع له اثر كبير فى معالجة التهابات المعدة والحلق والالتهابات المعوية اضافة الى انه عامل مهم فى تخفيض درجة حرارة المريض وتسكين الالام.

وأوضح ان لمنقوع النعناع اثر فاعل فى فتح الشهية للاكل وتسهيل وتسريع عملية الهضم داخل المعدة كما يساهم فى طرد غازات المعدة ويعالج حالات انتفاخات البطن ومسكن للتشنجات.

وبين ان النعناع يساعد ايضا فى معالجة التهابات القصبات الهوائية والرشح والزكام النعناع بدلا من المسكنات لعلاج الصداع لدى الطفل بالنسبة للأطفال المصابين بالفعل بحالات صداع مزمن او آلام في الرأس وأعصاب الراس فان المختصون في علاج الآلام ينصحون بالابتعاد نهائيا عن استخدام المسكنات في جميع أشكالها فكل مسكن يحتوي على مواد كيماوية مسكنه ، لذلك فإن استخدام زيت النعناع كدهان لمناطق الاحساس بالصداع أو الآلام مثل الصدغيين ووراء الأذنين يساعد في تسكين الآلام ومع تكرار هذه العملية مع بعض التدليك الخفيف تشعر الأعصاب الموجودة بالرأس بالانتعاش.







1 comment:

  1. لا يعتبر الليمون من اغنى الثمار بفتامين c بل الكيوي

    ReplyDelete

disqus