لن تصدق ماذا يمكن ان يفعل البصل لك

تعرف معنا على اهم 50 وصفة طبية للبصل يمكن ان تصنعها بالبيت

لن تصدق ماذا يمكن ان يفعل البصل لك


الربو:
يشرب فنجان صباحاً و مساء من مزيج العسل و عصير البصل، و يستمر على ذلك لمدة شهر فإنه مفيد للغاية و مجرب من قبل.
التهابات الرئة:
توضع لبخة بصل مسخن فوق الصدر و الظهر مع لفها بقماش و ذلك قبل النوم يومياً فإنه علاج عجيب للقضاء على الالتهاب الرئوى.
للبروستاتا: ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان على الريق يومياً لمدة عشرة أيام.

عسير التبول:
يقطع البصل في حلقات و يسخن و توضع منه لبخة فوق الجنب الأيمن و الأيسر على الكليتين و فوق المثانة (أسفل الصرة) مع شرب عصير البصل و الليمون و العسل في ماء ساخن مرة أو مرتين و عندها يفك العسر بإذن الله تعالى.
للقوة و النشاط:
يشرب عصير البصل المخلوط بعصير الطماطم و عليه قليل من الملح،فإنه يقوي الجسم و يجدد النشاط في أي وقت.. و يسلق البصل كذلك مع لحم الضأن و يضرب بعد ذلك معاً في الخلاط مع كوب قمح مستنبت، و يشرب كالمرق بعد الغداء بساعتين فإنه يمنحك قوة في العضلات و قوة في الحركة.. و تطحن بذور الفجل و يعجن في عصير بصل و زعتر ناعم ثم يؤكل مع الجبن بزيت الزيتون فإنه مقو جداً.
للقوة التناسلية:
يؤتى بكوب عسل و نصف كوب بصل و يغلى معاً حتى يتبخر البصل و ذلك بانعدام رائحته تماماً من العسل، و تؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل وجبة فإنه مفيد للغاية.. و كذلك أكل البصل المشوي بالفستق و طلع النخيل و العسل فإنه عجيب في مفعوله و نتائجه.
مع ملاحظة أن تلتزم بآداب الإسلام المذكورة في باب الحبة السوداء لنفس الغرض.

للأمراض النفسية:
يسلق البصل بقشره (ذلك لازم وضروري) و يؤكل بعد ذلك فإنه مفيد للمرضى النفسانيين، أو يؤخذ عصير البصل مع عصير الخس، و يضرب ذلك في الخلاط و يشرب مثلجاً فإنه مفيد جداً بإذن الله تعالى.
للسرطان:
يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيداً في الشمس ثم يطحن مع قدره وزناً من لحاء البلوط، و يعجنا في عسل، و تؤخذ ملعقة من ذلك بعد كل أكلة مذابة في عصير جزر يومياً لمدة شهر متواصل.. و مع ذلك يستنشق بخار البصل قبل النوم لنفس المدة.
للروماتيزم:
يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم، و ذلك بتقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء و يغلى ذلك و يقرب المكان المصاب من الإناء ليلتقي بالبخار، و بزيت الزيتون يتم التدليك و في الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة صعتر مجفف معجون في فنجان عسل و لمدة أسبوع.

للكدمات و الرضوض:
يمزج عصير بصل مع قدره من زيت الكافور، و يدلك بذلك المزيج مكان الإصابة صباحاً و مساء، مع عدم التحريك و إجهاد العضو المصاب.
لإلتئام الكسور وتخفيف آلامها:
تطبخ شوربة بصل بنخاع العظام، وخاصة الإبل و إن لم يتوفر فالبقر، و تشرب كالمرق في الغداء يومياً، و بعد فك الجبيرة يكثر من أكل البصل، فإنه سيقوي الأعصاب و يساعد على سرعة التئام الكسر إن شاء الله تعالى.
للقروح السرطانية:
يؤخذ عصير بصل قدر فنجان و يؤخذ القراص (أنجره- قريص) و هي [عشبة يعرفها الفلاحون]، و يعصر من هذه الأوراق قدر ملعقة و تضاف على عصير البصل و تعجن فيها كمية من الحنة بحيث يصنع على هيئة مرهم تدهن به القروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص و البصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما، و يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل النحل.

للدمامل و الجمرات:
يفرم البصل و يسخن في زيت زيتون دون أن يصفر و يوضع كالمراهم و يضمد عليه مع التنظيف يومياً حتى إذا ما تم إخراج الصديد منها استعمل دهن الحبة السوداء لالتئامها نهائياً.
للثأليل:
تؤخذ شريحة بصل و تشبع في الخل المركز، ثم توضع اللصقة على الثأليل و تترك يوماً أو يومين ثم تنزع.. فإن لم يقتلع الثأليل يتكرر ذلك حتى يزول.
للقروح المتعفنة:
يفرم البصل و يعجن في زيت زيتون أو عسل و يدهن به الجرح كل يوم، فإنه يدمله و يقفله.
توضع لبخة بصل مبشور مع قدرها من السنقيون (سمفوطن) [يكثر على ضفاف الترع والأنهار] بعد فرمها، و يضمد عليها معاً بعد خلطهما من المساء إلى الصباح يومياً لمدة أسبوع فإنه غاية في الفائدة.

لتورم الأصابع في الشتاء:
توضع لبخة البصل المسخن على اليد أو القدم المصابة مساء قبل النوم حتى الصباح، ثم تنزع، و تغسل اليد ثم تدهن بزيت زيتون مع التدليك.


للصداع: 
يغلى مبشور البصل مع قرنفل مطحون ومعجون في زيت زيتون، يترك حتى يبرد ثم يصفى و يؤخذ الزيت و يدلك به مكان الصداع، مع شرب ملعقة منه قبل النوم، حتى و إن ضاع الصداع لكيلا يعود.. و ذلك العلاج مقو للأعصاب.
لحبوب الشباب:
تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس و تعجن في دقيق قمح بلدى و تضرب فيهما بيضة مع ملعقة زيت سمسم و يدهن بعد ذلك من هذا الدهان صباحاً و مساء للوجه مع الإكثار من أكل البصل لتنقية الدم و لتنظيف المعدة.

للأكزيما:
يؤخذ عصير بصل و مثله معه من الصعتر البرى و يصنع على هيئة كريم و يدهن به بعد مسح الأكزيما بمحلول خل مخفف جداً و تكرر يومياً مع الحمية من مثيرات الحساسية و الإكثار من أكل الفواكه و الخضروات الطازجة و خميرة الخبز و العسل النحل.
لسرطان الجلد:
يؤخذ عصير بصل و طحين حلبة و كركوم أصفر قدر ربع ملعقة صغيرة و يصنع من ذلك مرهم و يدهن به يومياً، و بعد أن يغسل مساء يدهن بزيت الزيتون، و يستمر المريض على ذلك لمدة أسبوع.
أمراض الكلى والحصى:
تؤخذ بصلة- دون أن تقشر- و يغمد فيها (يحشى) طحين نوى البلح بعد تحميصه كالبن و تنضج بذلك، ثم تؤكل بصلة واحدة مرة كل يوم لمدة أسبوع فإنه يقضي على الالتهابات الكلوية، و يطرد الحصى و الأملاح.
الاستسقاء:
يشرب فنجان من مرق البصل بعد كل أكل، و المرق يطبخ بسلق ثلاث بصلات لمدة ربع ساعة في قدر من الماء ثم يصفى.

الكحة للكبار و الصغار:
تؤخذ بصلة و تفرم و تلقى في كوب عسل لمدة ثلاث ساعات ثم يصفى العسل، و تؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل أكل.
لتنقية الدم و تنظيف الجسم من الأملاح:
تعود أن تأكل البصل [فحل بصل] مع الجبن و زيت الزيتون، فهذا منظف أكيد و مبيد لكل ضار و غريب فى جسمك البشري الضعيف.
البول الكسري:
تؤكل بصلة يومياً، فإنها تخفف الكسر.. ويا حبذا لو أكل بعدها جذر كرنب، فإنه يقضي على السكر البولي تماماً بإذن الله تعالى.
للدفتريا:
يفرم البصل و يسخن تسخيناً جافاً على نار هادئة ثم يوضع على هيئة لبخة على الحنجرة و أسفل الفك السفلى يومياً، و تلزق بضمادة عليها من الشاش مع تناول عصير البصل مع عصير الليمون بالماء الدافئ صباحاً ومساء.

التهاب اللوز:
توضع لبخة بصل مسخن حول العنق و فوق الحنجرة مع الغرغرة بعصير البصل و العسل ثلاث مرات يومياً.
لأمراض الأذن:
توضع لبخة بصل مفروم مسخن خلف صيوان الأذن و يقطر من عصير البصل وزيت الزيتون في الأذن صباحاً و مساء مع التنظيف في كل مرة.
للطحال:
يشوى البصل بقشره بعد حشوه بالحبة السوداء و الشمر، ثم تؤكل البصلة كسندوتش مع زيت الزيتون و قليل من الجبن أو الطحال المشوى، فإنه مفيد للطحال جداً، و يمكن تناول ذلك كل يومين أو ثلاثة.
لتساقط الشعر:
يؤخذ عصير البصل و تدلك به فروة الرأس قبل النوم مع غسل فروة الرأس صباحاً بماء دافئ.. و يتكرر ذلك حتى يتوقف سقوط الشعر.
للقمل وبيضه:
يؤخذ بقدونس و يعصر قدر ملعقة مثلها من عصير البصل و يمزج ذلك معاً في زيت سمسم، و يدهن به الرأس كل يوم مع التعرض للشمس فإنه مجرب.. و النظافة من الإيمان.

للشقيقة:
يؤخذ كوب عصير بصل و يوضع فيه عشبة الخنشار [السرخس الذكر] بلا غسل حتى تتشبع ثم توضع في جورب ثم توضع بعد التصفية على الشقيقة لمدة خمس دقائق ثم تحفظ في الثلاجة و يكرر ذلك حتى يزول مرض الشقيقة بعون الله تعالى نهائياً.
للدوخة:
تحشى بصلة بالكسبرة و تشوى في تنور (فرن) بقشرها بعد سدها بالرأس [فحل الجذور] ثم تؤكل بما فيها كسندوتش مع جبنة أو زبدة (مجرب و عجيب).
لأمراض العيون:
يمزج قدرين متساويين من عصير بصل و عسل و يقطر من ذلك في العين فإنها خير قطرة للعين.
الماء الأبيض في العين:
يقطر صباحاً و مساء للعين من مزيج عصير البصل و العسل بمقادير متساوية، فإنه مجرب و فعال.. و الشافي هو الله وحده.
لإنقاص الوزن والرجيم:
للتمتع بجسم رياضي رشيق، و لإذابة الشحوم، و للقضاء على الكروش و الترهلات..
نشرب يومياً ملعقة من عصير البصل، و ممكن مزجها في عصير الفواكه.
تشترى رجل أسد [نبات يباع في العطارة] (لوف السبع)، و تشرب كمستحلب صباحاً ومساء.

للزكام:
توضع لبخة من البصل المسخن فوق العنق ناحية نهاية الشعر مع استنشاق بخار البصل، و ذلك بغلي بصلة مقطعة في ماء على نار هادئة.
للأنفلونزا:
تؤكل بصلة كبيرة مساء قبل النوم، و تؤكل بعدها ليمونة بقشرها، فإن ذلك مجرب للقضاء على الأنفلونزا، و يمكن الاستعانة بوجبة من الجبن كذلك.
للسعال:
يغلى عصير البصل في مقدار من العسل، و يشرب ملعقة بعد كل وجبة، و توضع لبخة من البصل على الصدر بضماد من الورق قبل النوم.
لهبوط ضغط الدم:
يؤخذ عصير بصل قدر ملعقة وجنستا الصباغين و يصنع منها مستحلب، و ذلك بإضافة ملعقة من كل منهما على كوب ماء ساخن و يشرب كالشاي مساء قبل النوم.
للذبحة الصدرية:
يدلك الصدر بزيت البصل و يشرب المريض مستحلب (أم ألف ورقة) [أخيليا ذات ألف ورقة] على الريق يومياً، و يصنع المستحلب كالشاي الكشرى، أي يوضع ملعقة منه في براد ماء ساخن و تغطى لمدة خمس دقائق ثم تصفى و تشرب.

لسوء الهضم:
تسلق بصلة بقشرها ثم يلقى القشر عنها و تهرس بعد ذلك في عسل نحل و تؤكل في ساندوتش مع العمل و تكرر مرة أو مرتين، و سرعان ما ينتهي سوء الهضم تماماً.. و كذلك لو أكل البصل بالتمر و الشمر و الحبة السوداء و الصعتر و الجبن فإنه مفيد لسوء الهضم.
لطرد الغازات :
يشرب عصير البصل ممزوجاً بالحلبة المغلية المحلاة بعسل أو سكر نبات و يشرب مرة واحدة في اليوم، أما البصل المخلل فهو مجرب لطرد الغازات.
للإمساك:
تبشر بصلة في لبن و يشرب فإنه يفك الإمساك بلا إسهال و تضبط حركة المعدة من أول مرة، و يمكن تكرار ذلك.
للمغص الكلوي:
تشرب ملعقة بصل و ملعقة خل ممزوجتين، فإن المغص بعد ذلك ينتهي خلال دقائق بإذن الله تعالى.
و كذلك وضع لبخة من مبشور البصل مع زيت النعناع أو القرنفل
على مكان المغص فإنه مفيد للغاية.

للإسهال:
يخلط بن مع مبشور البصل بالإضافة إلى ملعقة عسل، و يؤكل قدر فنجان و تكون المقادير متساوية فإن ذلك يوقف الإسهال و يقضي على مسبباته إن شاء الله تعالى.
لطرد الديدان:
يحقن المصاب بحقنة شرجية من البصل المغلي بعد التصفية فإنه يقتل الديدان و يطردها.
للقوة والحيوية و النشاط:
يشوى البصل بقشره ثم ينزع القشر و يعجن في عسل و سمن برى و يوضع في خبز قمح بلدي (كسندوتش) و يؤكل في الإفطار و يتبعه نصف لتر من حليب فإنه مفيد للغاية.
انتهى و لله الحمد و المنة.. و كل هذه أسباب.. و من الله تعالى وحده القوة و العافية.. و الصحة و الشفاء







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus