وسيلة بسيطة للحفاظ على نحافة القوام

ليس من الضروري اتباع نظام غذائي خاص والامتناع عن أنواع الاطعمة المتعددة للحفاظ على نحافة القوام. فربما يكفي ان تلتزم بقاعدة بسيطة ولكن مهمة، ألا وهي تناول الطعام ببطء، حسب اعتقاد العلماء الامريكيين من جامعة رود آيلاند.

وقد توصل العلماء الى ان الاغلبية الساحقة من الناس البدن يتناولون الطعام بسرعة أكبر من النحاف وان هناك ارتباطا مباشرا بين سرعة تناول الطعام والوزن.
جسم رشيق

كما تبين ان الرجال يتناولون نحو 80 سعرة حرارية في الدقيقة في المتوسط، بينما لا تتناول النساء سوى 52 سعرة حرارية في الدقيقة.
وقالت كاتلين ميلانسون المشرفة على الدراسة ان سرعة الاكل يتوقف أيضا على نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص. وتتطلب بعض انواع الاطعمة جهودا أكبر للمضغ والابتلاع كاللحوم مثلا، فيما يتناول شخص البطاطس الهريس بسرعة أكبر وبدون بذل جهود كثيفة.

وكانت الدراسة السابقة التي أجرتها ميلانسون عام 2007 أكدت علميا النظرية الشائعة التي تقول انه كلما بطؤ الانسان في الأكل، تناول كمية أقل من الطعام. فعلى سبيل المثال، تناولت النساء اللواتي طلب منهن الاكل بسرعة، 648 سعرة حرارية في غضون 9 دقائق، فيما تناولن 579 سعرة حرارية في 29 دقيقة حين طلب منهن عدم الاستعجال في الأكل ومضغ الطعام جيدا. 








0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus