تابع وصفاتنا السحرية على تويتر

تابع صفحاتنا على الفيسبوك

Loading

جرب هذا: احذر | ذكاء | الغذاء | النفسية | غرائب | سؤال

تابعنا على جوجل +

+ تابعنا على جوجل

twitter

جديد المواضيع

جديد المواضيع
تابعنا على الفيسبوك

المواضيع الأكثر قراءة

عصير البطاطس .. ماهي فوائده؟

عصير البطاطس .. ماهي فوائده؟البطاطا غير المطبوخة لها فوائد صحيّة أكثر من المطبوخة. بسبب محتواها العاليِ بالبوتاسيومِ، الكبريت، الفسفور، والكلور، يعد عصير بطاطا غير المخفّف فعّالا في التخلص من عيوب الجلد.
على أية حال، لا يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد ما لم تتناولي البطاطا كغذاء غير مطبوخ لأن هذه المعادن القويَّة تتحوّل إلى ذرّات لاعضوية عندما يتم طبخ البطاطا. وأفضل طريقة لاستهلاكه هو بأَخذه كعصير. عصير جزرِ- البطاطا غير المخفّف مغذّي جداً. تناول كوب من البطاطا والجزر يوميا يساعد في حل المشاكل الصحية مثل عيوب البشرة وضغط الدم المرتفع.
البطاطا قد تساعد في علاج ضغط الدمّ العاليِ،
وتمنع الاصابة بالنوبة القلبيةَ، كما تحمي من السكتة، وتمنع ضرر الكلية بسبب ضغط الدمّ العاليِ، والسيطرة على الشهية ويمكن أن يحمي من بعض أمراض السرطان بسبب محتواها من البوتاسيوم وفيتامين سي. يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد عند طريق تناول عصير البطاطا أو البطاطا المطهوة على البخار.
البطاطا صحية ايضا إذا استهلكت مخبوزة في الفرن، مغلية، ومهروسة لكن تأثيراته الصحّيةَ أقل بكثير من استهلاكها نيئة، والسكريات  البسيطة تتحول إلى نشا اثناء الطبخ. البطاطا غير صحية إذا تم اعدادها على شكل رقائق بسبب تشكل مادة acrylamide.
إذا لم تجربي من قبل عصير البطاطا  والجزر فالآن هو الوقت المناسب. تذكري، يمكنك الحصول على فوائد صحية كاملة من البطاطا غير المطبوخة.
عصير البطاطا علاج لقرحة و حموضة المعدة :
توصل فريق من العلماء البريطانيين بجامعة "مانشستر" البريطانية، إلى أن عصير البطاطس يحمل من الخواص الطبيعية مضادات لبكتيريا المعدة تساعد فى علاج قرحة المعدة. وأوضح العلماء فى معرض

عصير البطاطس .. ماهي فوائده؟أبحاثهم التى أجريت فى هذا الصدد أنه من الممكن فى المستقبل القريب إستخلاص مركبات طبيعية من عصير البطاطس.
واكتشف الباحثون في الدراسة أن البطاطا تحتوي على جزيئات مضادة للباكتيريا بإمكانها أن تقي من البكتيريا التي تعيش في المعدة وأن تعالجها على حد سواء. وأشار الباحثون إلى أن عصير البطاطا أفضل من المضادات الحيوية، مشيرين إلى أن البكتيريا الكامنة في المعدة لا يمكنها أن تصبح مقاومة للعصير، وأن لا عوارض جانبية له.
عصير البطاطا لتفتيح البشرة :

هناك العديد من أنواع المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، خاصة البشرة الدهنية، مثل مستحضر عصير البطاطا والخل؛ حيث يمزج الخل بعصير البطاطا ويتم دهن البشرة بالمزيج، فقد أثبت هذا المستحضر الطبيعي نتائج باهرة فى تفتيح البشرة الدهنية وخلو البشرة من الشوائب والدهون العالقة.
تحضير عصير البطاطا:

ضعي بطاطا مبشورة في الخلاط، ثم قومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية باستخدام قطعة من الشاش،
أي شخص حاول أن يشرب عصير البطاطا بالكاد يقول بأنه لذيذ جدا. لذا، طور العلماء إجراء إختيار لجزيئات البطاطا و استطاعوا تسجيل براءة إختراع لها...و الآن يقترحون استعمال هذه الجزيئة كمضاف إلى بعض الأطعمة، مثل اللبن..


إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

لا يوجد تعليقات علي: عصير البطاطس .. ماهي فوائده؟