الكوكاكولا لإزالة الصدأ وتنظيف النوافذ

Coca-Colaبالإضافة الى مذاق مشروب الكوكاكولا المتميز الذي يعود الى تركيبته الكيميائية السرية، يتمتع هذا المشروب الغازي بمزايا تجعله مفيداً في أكثر من مجال، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الديار" اللبنانية.
فبالإمكان الاستعانة بالكوكاكولا لإزالة الصدأ من خلال ضع المشروب على الجسم المغطى بالصدأ طوال الليل ليصبح نظيفاً في الصباح. كما يمكن استخدام قطعة قماش خشن عليها بعض من سائل الكوكاكولا لتنظيف الأسطح التي هاجمها الصدأ.

ويمكن استخدام الكولا كمادة تنظيف للنوافذ، اذ انها تحتوي على مادة السيتريك اتي تُسهم في إزالة الأوساخ العالقة بها، لكن شريطة ان تُغسل النوافذ بعد ذلك بالماء للتخلص من بقايا السكر.
كما يمكن تنظيف الأواني المعدنية بمساعدة الكوكاكولا، لإزالة السواد الذي يعتليها. لذلك ينبغي سكب قليل من الكوكاكولا في الإناء ومن ثم وضعه على نار هادئة، ثم غسله ليعود نظيفاً كما كان.

في بعض الحالات لا بديل عن الكوكاكولا، خاصة على الشواطئ. فعلاوة على انها إحدى المشروبات المنشرة المرافقة لأجواء التسلية، يمكن اللجوء لها للتخفيف من آلام من لسعة قنديل البحر، في حال عدم توفر وسائل علاج أخرى.

تساعد الكوكاكولا أيضاً على قتل الحشرات المزعجة. ولتحقيق ذلك يكفي وضع إناء يحتوي على هذا المشروب الغازي القاتل للحشرات في أحد أرجاء المنزل، فيشكل طعماً لها اذ تتجه اليه لتشرب لكنها في الواقع تذهب الى الموت بقدميها .. أو بجناحيها. أما في حديقة المنزل فالفائدة أكبر، حيث يمكن استخدام محتويات الإناء بعد أداء المهمة كوسيلة لتحسين خصبة التربة فيها.
ولعل الفائدة الطريفة للكوكاكولا هي استخدامهما كوسيلة لعمل نافورة بمساعدة حبوب المنتول، اذ يؤدي التفاعل الكيميائي بين الحبوب والمشروب الى "بركان صغير" بهدف التسلية.
واخيرا السؤال الهم هل ستشربها بعد ما قرأته عن فوائدها الكثيرة؟







4 comments:

  1. هل تلحق جميع المشروبات الغازية بالكوكاكولا في الفوائد وتعددية الاستعمال !

    ReplyDelete
  2. أنا ما أشرب غير الدايت سفن أب وما أحب لا الكوكاكولا ولا البيبسي

    ReplyDelete
  3. المشروبات الغازية كلها غير مفيدة الدايت وغيرة ... استبدلها باعصائر افضل

    ReplyDelete
  4. الكل مشروبات سامه ان امريكا واسرائيل لا يشربون هذه المنتجات لمعرفتهم لمدا خطوره هذه المنتجات

    ReplyDelete

disqus