تابع وصفاتنا السحرية على تويتر

تابعنا على الفيسبوك

تابع صفحاتنا على الفيسبوك

Loading

جرب هذا: احذر | ذكاء | الغذاء | النفسية | غرائب | سؤال

تابعنا على جوجل +

+ تابعنا على جوجل

twitter

جديد المواضيع

جديد المواضيع

المواضيع الأكثر قراءة

كيف تغسل الخضار والفاكهة دون ان تفقد قيمتها الغذائية؟


523352_514366191920152_1588568294_n
غسل الخضار تحت ماء الحنفية البارد عادة متأصّلة عند معظم الطهاة وربّات البيوت. إلاّ أن هذه العادة عادة سيّئة لأنها تسبّب هدراً للماء... وبالتالي للمال. إذا كنت تريد توفير الماء وتوفير مالك أيضاً، املأ حوض المطبخ بالماء البارد الممزوج بالخل وانقع فيه الخضار.
تسمح هذه التقنية الاقتصادية على كافة الأصعدة بغسل الخضار بشكل فعّال من دون إعطائها مع ذلك طعم الخلّ، ومن دون هدر الماء. ويمكن أيضاً تطبيق هذه الطريقة في غسيل الفاكهة.

طريقة أخرى ممتازة لغسل الخضار والفاكهة: ضع ملعقة طعام من ثاني كربونات الصودا في وعاء صغير من الماء البارد وافرك الخضار والفاكهة بهذا المزيج. تختلف التقنية قليلاً بالنسبة إلى الخضار الورقية: انقعها عشر دقائق تقريباً في محلول من الماء والملح وثاني كربونات الصودا، مع احترام النِّسَب التالية: 4 فناجين ماء، نصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقة طعام من ثاني كربونات الصودا.

كذلك إذا فكّرت في سكب بعض عصير الحامض فوق الخضار النيئة، ستكون أسهل للهضم ولن تتأكسد.
والخضار المعروفة بكونها عسيرة الهضم (مثل اللوبيا) تستفيد من طهوها في الماء الممزوج بالقليل من الخلّ. فتصبح هكذا أسهل للهضم.

وللحفاظ على القيمة الغذائية للفاكهة والخضار وكذلك كل أنواعها الشهيّة، أضف في ماء الطهو ملعقة صغيرة من ثاني كربونات الصودا. ميزة إضافية: يقصّر الكربونات بعض الشيء الوقت اللازم للطهو. لا تنسَ إذن مراقبة أطباقك أثناء طهوها لأنّها ستحتاج إلى وقت أقل قليلاً من المعتاد.







إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

لا يوجد تعليقات علي: كيف تغسل الخضار والفاكهة دون ان تفقد قيمتها الغذائية؟