أشياء أفضل من أغلى مستحضرات التجميل – توجد فى مطبخك

95827875قد تغفل بعض النساء أنها تمتلك أهم مفاتيح الجمال داخل منزلها ومطبخها تحديداً ..!!
حيث أن أهم مواد تجميلية طبيعية أثبتت فعاليتها على مر العصور في علاج مشاكل البشرة متوفرة في المنزل، والمزيد من التفاصيل فيما يلي ..
- الشاي:
يُستعمل في عمل كمادات موضعية لإخفاء الهالات السوادء تحت للعين، ولإكساب الشعر البريق والحيوية تُغلى أوراق الشاي في كمية مناسبة من الماء
غلياناً وافياً، ويُستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر.
- الملح:
يُستخدم للتخلص من التورم أسفل العينين حيث تُبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافئ وتوضع فوق العين.
- عسل النحل:
إن وضع ملعقة عسل نحل في ماء الحمام يجعل الجلد يُقاوم الإجهاد و يجلب النوم، كما أن خلط العسل مع كميةٍ من اللبن “الزبادي” مُفيد لنضارة البشرة الجافة و إكسابها الحيوية، وتناول عسل النحل مفيد في علاج الكثير من الأمراض الجسمية.
- الزبادي:
يُستخدم كمنظف جيد للبشرة وهو يُناسب البشرة الدهنية بالدرجة الأولى، وذلك بوضع طبقةٍ منه على الوجه وبعد عشرين دقيقة يُشطف بالماء الدافئ، وللمساعدة في نمو الشعر تُدهن فروة الرأس بالزبادي قبل غسل الرأس بالشامبو لمدة نصف ساعة.
- البيض:
مغذي جيد للبشرة وخاصةً البشرة الدهنية فهو يساعد على غلق المسام، ولعمل قناعٍ من البيض إكسري بيضة وأضربيها جيداً أو ضعيها على الوجه ثم أشطفي البشرة بعد عشرين دقيقة بالماء الفاتر.
- اليود:
يحمي الجلد من حدوث التجاعيد والتشققات وهو متوفر في الأسماك والبصل والحبوب كالحمص والفول والبازلاء وغيرها.
- السيلينيوم:
يُقاوم شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد ويَحفظ له خاصية المرونة، وهو متوفر في الثوم وخميرة البيرة والكبدة والبيض والطماطم.
- الكبريت:
يُعتبر من المعادن المهمة لصحة الجلد وعمليات التنفس، ونقصه يُمكن أن يؤدي إلى تشقق الجلد، وأهم مصادره البيض والخضراوات مثل الكرنب ” الملفوف” والأسماك والحبوب.
- الزنك:
من المعادن المهمة لصحة وسلامة البشرة والجلد، حيث تكمن أهميته في تكوين الكولاجين وبناء الخلايا، ويتوافر في اللحوم والحبوب والمأكولات البحرية.
- الحديد:
هو الذي يمنح خدودكِ لونها الأحمر الجميل ويجعل شفاهكِ حمراء قانية، وهو يتوافر في العدس والبازلاء والبنجر والخس والكرنب “الملفوف” والكبدة والبيض.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus