سبحان الله .. الأطعمة التى تشبه أعضاء الجسم تحميها من الامراض

يوجد مثل غربي شهير " انت ما تأكله" وهذا ما سنشرحه  فى موقعنا ويكي صحة بالأمثلة، فالكثير منا يتناول الطعام من خلال الطعم الرائع الذي يحبه ويتماشى مع أذواقنا في الأكل، دون النظر إلى الأهمية التي تكون عليها الاطعمة والفوائد المتواجدة داخله ، وعلاقتها المباشرة بتحسين أعضاء الجسم،
وما نقدمه هنا في هذا الموضوع محاولة لطرح فوائد كل ثمرة وعلاقتها المباشرة بالجسد وفقاً لتوافق شكلها مع العضو الجسدي.. سبحان الله.
مع ملاحظة ان هذه الاطعمة مفيدة لباقى الجسم ايضا، ولكنها تستهدف أعضاء بعينها فتكون أكثر فائدة لها.
07-Tomato-HeartFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الجزر و العين: Carrot: Eye
قطعة الجزر العرضية تتشابه بشكل كبير مع شكل العين وأغشيتها حتى الخوط العرضية فيه تشبه قزحية العين، لذا فإن مقولة "الجزر يقوى النظر" بالفعل هي حقيقة من خلال التجارب المعملية التي أجراها العلماء والباحثين على هذه الثمرة، فهو مليء بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة (بيتا كاروتين)، والتي تقلل حدوث الضمور البقعي بالعين ومن خطر فقدان البصر عند كبار السن.
01-Carrot-Eye-Foods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الجوز (عين الجمل) : Walnut: Brain
وإذا نظرنا إلى ثمرة الجوز فإنها تحتوي على طيات وثنايات شكلها الخارجي يتشابه بشكل كبير جدان مع الدماغ وتقسيماتها، فهي بالفعل تدعم الوظائف الدماغية حتى أنها تسمى "غذاء الدماغ" كما اطلقنا عليها فى مقالنا السابق بموقع ويكي صحة لأنها تحوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والمفيده جدا للمخ وزيادة نسبة الذكاء.
02-Walnut-BrainFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الكرفس والعظام : Celery: Bone
وعن الكرفس ورقائقه العرضية وسيقانه الطويلة فتكون متشابهة بشكل كبير مع العظام، وبالفعل فهي مصدر كبير ومخزن للسيليكون الذي يتكون منه العظام، كما ذكرنا من قبل فى موقعنا ويكي صحة ان الكرفس يحتوي على 23% صوديوم وهى نفس النسبة التى تحتويها العظام.03-Celery-BoneFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الأفوكادو و الرحم : Avocados: Uterus
ويشكل الأفوكادو المتشابه مع الرحم قدرة عالية جداً للصحة الإنجابية، فهو يحتوي على الكثير من حمض الفوليك، مما يقلل من الأخطار التي قد تصل إلى عنق الرحم، كما قالت إليزابيث سومر، اختصاصي التغذية المسجلة ومؤلف كتاب أكلك طريقك إلى السعادة. "ان حمض الفوليك يحمي من مخاطر النمو الشاذ للعنق الرحم، والذي هو حالة سرطانية."
04-Avocados-UterusFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
المحار (المأكولات البحرية) : Clams: Testicles
يشبه المحار الخصية عند الرجل وتشير البحوث من هولندا بأن تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك والزنك وكلاهما يوجد فى المحار بنسبة عالية - يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تحسين نوعية السائل المنوي لدى الرجال، وعدد الحيوانات المنوية وحركتها".
05-Clams-TesticlesFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الليمون والجريب فروت : Grapefruit: Breast
ويعد الحمضيات كالليمون والبرتقال والجريب فروت يحتوي على مادة "limonoids" وجد انها تمنع تكون الخلايا السرطاني بالثدى بعد تجربتها على حيوانات المختبر.
06-Grapefruit-BreastsFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الطماطم والقلب : Tomato: Heart
وتعد الطماطم Tomato: Heart المتشابه مع القلب فى وجود غرف بها مثل غرف القلب تدعم بشكل كبير اللايكوبين الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وينصح بتناولها بشكل منتظم للرياضيين لأنها تؤثر على العضلات وتزيد من حجمها من جهة أخرى.
07-Tomato-HeartFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
عصير العنب الغير مخمر والدم: Grape juice: blood
أما عصير العنب الغير مخمر فهو مضاد للأكسدة وبه مادة البوليفينول وريسفيراترول، ويعد شراب القليل منه يحمي الجسم من ارتفاع الكولسترول لاحتوائه على HDL وبذلك يمنع جلطات الدم.
08-Red-Wine-BloodFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
الزنجبيل أو "الجنزبيل" والمعدة : Ginger: Stomach
الزنجبيل أو "الجنزبيل" المتشابه مع شكل المعدة قبل طحنه، ومنذ القدم يعرف الزنجبيل بعلاجه لمشاكل الجهاز الهضمى و يساعد في تقليل الغثيان والقىء وله خصائص مضادة للأكسدة ومضاد حيوي للالتهابات، وله العديد من الفوائد الجنسية المتعددة.
09-Ginger-StomachFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1
10- البطاطا والبانكرياس : Sweet Potatoes: Pancreas
تشبه البطاطا الحلوة فى شكلها عضو البانكرياس المثلث الشكل، وهى غنية بمادة البيتا كاروتين، التي هي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي كل أنسجة الجسم، بما في ذلك البنكرياس، من التلف أو  السرطان والشيخوخة"
اعداد وترجمة د. رفيق فتحى – فريق ويكي صحة
كن إيجابياً .. وانشر المعرفة بين أصدقائك
10-Sweet-Potatoes-PancreasFoods-That-Look-Like-Body-Parts-1







1 comment:

disqus