خطورة المشروبات الغازية الدايت Diet على الصحة

يقبل الكثيرون على تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية Diet، لسوء الحظ هذه المشروبات لها تأثرات جانبية تؤذي الصحة، وفيما يلي اورد بعض هذه المضار مستندة الى الأبحاث العلمية:

خطورة المشروبات الغازية الدايت Diet على الصحة

1- مشاكل الكلى: ان تناول عبوتين من المشروبات الغازية الخاصة بالحمية يؤدي الى تدني أداء الكلى والذي يعتقد باحثو جامعة هارفارد انه ناتج المحليات الخاصة بالحمية.
2- اضطراب عملية التمثيل الغذائي Metabolism: حيث وجد
باحثوا جامعة مينوسوتا ان تناول عبوة واحدة يزيد خطر الاصابة بمتلازمة اضطراب عملية التمثيل الغذائي بنسبة 34%.

3- السمنة: وجد باحثو جامعة تكساس انه كلما زاد تناولك للمشروبات الغازية الخاصة بالحمية زاد وزنك، ان تناول عبوتين من الصودا يوميا يزيد محيط خصرك بنسبة 500%، المحليات الصناعية تؤثر على قدرة الجسم على تنظيم المستهلك من السعرات الحرارية، ويجعلك تأكل أكثر.

4- تلف الخلايا: تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مواد حافظة مثل صوديوم بنزويت او بوتاسيوم بنزويت، وهذه يمكن ان تسبب تلفا كبيرا في DNA
لدرجة قد تعطله تماما، ، كما يمكن ان تسبب هذه المواد الحافظة عدة أنواع من مشاكل التحسس. ويصنف العلماء هاتين المادتين ضمن المواد المسببة لتهيج العينين والجلد والأغشية المخاطية.

5- تسوس الأسنان: المشروبات الغازية الخاصة بالحمية حامضية (pH = 3.2) هذا الحامض يذيب مينا الأسنان، باحثو جامعة ميتشغان يقولون ان تناول 3 عبوات من صودا الحمية يعرضك لتلف كبير في الأسنان، وبالتالي فقدانها.

6- مشاكل الانجاب: علب الصودا مغلفة بمادة bisphenol A (BPA التي تسبب خللا في الغدد الصماء، وهذا يعني مشاكل صحية خطيرة ليس اولها مشاكل الانجاب او آخرها امراض القلب.
د.خوله مناصرة
 
والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








2 comments:

  1. طيب الدايت سفن أب منها ولا لا لأني مدمن مره عليه ؟

    ReplyDelete

disqus