الجزر .. الدواء المعجزة

الدواء المعجزة ليست مبالغة لأن هذا الاسم اطلقه بعض الاطباء ومتخصصي التغذية فعليا على الجزر Carrots!
ولكن لماذا ؟
لأن تناول كأس من عصير الجزر يوميا يعمل على اعادة التدفق المائي في الجسم الى طبيعته ويقضي على نقص ( البوتاسميه ) كما انه يفعل ويقوي عمل الغدة الدرقية ، يقلل من خفقان القلب ومهديء ممتاز للاضطرابات النفسية والعصبية .

الجزر .. الدواء المعجزة

في كل 100 جرام يحتوي على
( 9 جم كربوهيدرات / 5 جم سكر / 3 جم ألياف / 1جم بروتين / فيتامين A / بيتاكورتين / فيتامين B1 / فيتامين B2/ فيتامين B3 / فيتامين B6 / فيتامين B9 / فيتامين C / كالسيوم / حديد / ماغنيسيوم / فسفور / بوتاسيوم / صوديوم )
--------------------------------------------
يحتوي مضادات الأكسدة ويعتبر من أرخص مضادات الأكسدة لإحتوائه على ( البيتاكورتين ، ألفاكورتين) ، يقي تناوله من أمراض القلب ويحسن وظائف القلب والأوعية الدموية ، واقي من السرطانات بأنواعها ، يحتوي باقة كبيرة من الأحماض المفيدة للجسم ، والكثير الكثير .

1- النظر:

يحتوي الجزر على كميات كبيرة من فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين والذي يعمل بدوره على علاج إجهاد العين وكذلك انتفاخ الجفون , ويساعد أيضا في الحماية من العشي الليلي والاستهلاك المنتظم للجزر يعمل على تحسين البصر وبخاصة تحت الضوء الخافت , ويفضل تناول عصير الجزر من أجل الاستفادة من البيتا كاروتين وبالتالي العمل على تحسين النظر.

2 - المعدة:

يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية هضم المواد الغذائية المستهلكة في الجسم , وبدوره يعمل على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والوقاية من مشاكل القولون.

3 - البشرة:

تعمل المواد المضادة للأكسدة في الجزر على الواقية من ظهور التجاعيد بالبشرة , وكذلك فيتامين ج الموجود في الجزر يعمل على إنتاج الكولاجين بالجسم الذي يعمل على منع ظهور التجاعيد , ويمكن سلق الجزر وهرسه ثم إضافة قشدة الحليب واستخدام الخليط كقناع وتركه على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء , كما يعمل أيضا الجزر على الوقاية من الشيخوخة المبكرة حيث يحتوي على الريتينول الذي يعمل على منع ظهور أعراض الشيخوخة , ويمكن عمل هذا عن طريق إضافة زيت الزيتون والعسل إلى الجزر المهروس واستخدامه كقناع لمدة ربع ساعة.

4 -  الجنس:

يساعد الجزر في توفير العلاج لبعض مشاكل الإضطرابات الجنسية مثل العجز الجنسي وضعف الانتصاب , ويمكن لهؤلاء الذين يعانون مشاكل جنسية من تناول الجزر بصورة منتظمة من أجل تحسين كفاءة العملية الجنسية لديهم. ويساعد الجزر كذلك على علاج مشاكل اضطرابات الطمث لدى النساء.

5 - السرطان:

يور الجزر العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل البيتا والألفا كاروتين اللذان يعملان بدورهما على منع نمو الشقوق الحرة وبالتالي الوقاية من السرطان.

6 - مرضى السكر:

يساعد الجزر وبخاصة العصير على التحكم في مستويات السكر بالدم وبالتالي خفض نسبة السكر , و يعمل على خفض مستوى ضغط الدم أيضا.

7 -  التخسيس:

يحتوي الجزر على كميات غنية جدا بالألياف وهي أحد أهم المواد التي تعمل على التخسيس , حيث تمر هذه الألياف إلى المعدة جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الأخرى والتي بدورها تعمل على تحفيز الإنزيمات الهاضمة لمحاولة هضم هذه الألياف وهذا يساعد بدوره على سرعة عملية الأيض التي تعمل على حرق جزء كبير من الطاقة. كذلك فإن الجزر منخفض في نسبة الدهون والسعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جم على نحو 41 سعرا حراريا , وهو مرتفع كذلك في نسبة البيتا كاروتين وفيتامين أ والبوتاسيوم وهذه المواد تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل أكثر سلاسة.ويمكن تخسيس الجسم عن طريق دمج الجزر كغذاء رئيسي في نظامك الغذائي, والكثير من الناس يلجأ إلى تناول الجزر بشكل مفرد إلا أن هذا الأمر هو خطأ حيث أنك بالفعل ستفقد الكثير من وزنك ولكنك ببساطة شديدة سوف تعاني من سوء التغذية , لذلك ينصح بإدماج الجزر في حميتك الغذائية , ويمكن تناوله في أكثر من صوره إما بتناوله على هيئة شرائح أو وضعه في السلطة , أو إدخاله إلى طبق الشوربة المنزوعة الدسم جنبا إلى جنب مع البصل وفول الصويا والفلقل الأبيض والخيار.

8 - الشعر:

يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يعطي شعرا صحيا ويحافظ على الشعر من الجفاف .

9 - الكبد:

أظهرت العديد من الأبحاث التي أجريت على الجزر مدى أهميته في صحة الكبد , حيث وجدت هذه الأبحاث أنه يساعد في الحفاظ على عمل الجسم بشكل سليم , حيث يحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل فيتامين أ و ج و ب و ب6 والكالسيوم والبوتاسيوم و المغنيسيوم وفيتامين ك وغيرهم الكثير وهذا المزيج من المواد يعمل على تحسين أنسجة الكبد وزيادة تدفق الدم به , وينصح بتناول عصير الجزر يوميا إذا كان هدفك الإبقاء على صحة الكبد.

10 -  المراة الحامل:

عصير الجزر مفيد جدا للحوامل حيث يحتوي على كميات ضخمة من فيتامين أ وبيتا كاروتين، والكالسيوم، والزنك، وفيتامين ج , ونسب صغيرة من الحديد وفيتامين ه، فيتامين ك، الثيامين، والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب6 والفولات وحمض البانتوثينيك ، وغيرها الكثير , وهي عناصر ضرورية للغاية للحامل وينببغي تناول ما لايقل عن لتر من عصير الجزر أسبوعيا.

فسبحان من جعل كل هذا في الجزر
والحمد لله على رزقه

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








9 comments:

  1. طيب اكله افضل او شربه

    ReplyDelete
  2. الاخ علي صقر لاتاكله ولا تشربه ابلعه احسن طريقه

    ReplyDelete
    Replies
    1. هههههههههههههههه

      Delete
  3. وليه ما يحطه،،،،،،،،،ويرتاح

    ReplyDelete
    Replies
    1. جاهل ووقح
      روح انتحر احسن يا قذر

      Delete
  4. وش قريت الشرب احسن

    ReplyDelete
  5. يكفى ان تقول حسبنا الله ونعم الوكيل ... والله ياخذ حقك كاملا ومن غير نقص ...فانت توكل الله وكاله شرعيه لاخذ حقك وتولي امرك
    والله نعم المولى ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  6. كلن يرى الناس بعين طبعه
    الظاهر هو مجرب وملاقي فايدة
    ��

    ReplyDelete

disqus