فوائد البامية

307667_465942753463834_1179479590_nهل تعلم أن كل كوب من البامية النيئة يحتوي على ما لا يزيد على 0.1 غم من الدهون، وأن 100 غرام من البامية تحتوي على كمية من الطاقة لا تتجاوز 30 سعرة حرارية، مما يجعل منها غذاءاً مفيداً ومناسباً لمن يسعون على الحفاظ على جسمهم من زيادة الوزن.
- الحماية من مرض السكري: وجد العلماء أن البامية غنية بالألياف الغذائية، والتي تساعد على ثبات نسبة السكر في الدم، مما يعني الحماية من مرض السكري.
- الحماية من الكولسترول الضار: تعمل المادة الهلامية في البامية على الحماية من الكولسترول الضار والسموم الأيضية، وفائض العصارة الصفراوية في الكبد، كما تساعد على التخلص من السموم حيث تخرج من الجسم على شكل فضلات.
- وقاية من الإمساك: تمتاز البامية بخصائص التليين التي تساعد على حماية الأمعاء من الإمساك، كما تساعد الألياف في البامية على منع الإمساك، وبالتالي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات بشكل أسرع حتى لا تعاود الأمعاء امتصاصها، وهذا بدوره يمنع حدوث عديد من المشاكل الصحية.
- صحة الأمعاء: تساعد الألياف الموجودة في البامية على تغذية البكتيريا النافعة والتي تدعى (البروبايوتكس) والتي تساهم في الحفاظ على صحة الأمعاء.
- الحماية من الالتهابات: تحتوي البامية على فيتامين (ج) الذي يحمي من الالتهابات.
• مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة ببعض أمراض السرطان وخصوصاً سرطان القولون.
• التخلص من الشعور بالتعب: تعتبر البامية أحد الخضراوات التي تمد الجسم بالطاقة، فتساعد على التخلص من أعراض الضعف والإرهاق وتساهم في علاج الكآبة.






3 comments:

disqus