أطعمة تساعد على النوم

health1.582221وفقا للمعهد القومي للصحة، يعاني حوالي 70 مليون شخص في الولايات المتحدة من إضطرابات النوم المزمن أو مشاكل النوم المختلفة. هذا وقد اقترح إستطلاع أجرته مؤسسة النوم الوطنية بأن نقص النوم يرتبط بأساليب الحياة غير الصحية ويؤثر على الصحة والسلامة بشكل سلبي. إذا كنت تستنفذ عد الخراف في الليل، حاول إدخال بعض من هذه الأطعمة إلى حميتك للحصول على نوم جيد في الليل.

الميلاتونين: يوصي الخبراء بمانع التأكسد melatonin كطريقة طبيعية للحصول على الإسترخاء في الليل. ينتج الميلاتونين بشكل طبيعي في الجسم بكميات صغيرة، ويلعب دورا في جلب النعاس في الليل. بعض الأطعمة يمكن أن تحتوي على الميلاتونين مثل الكرز والشوفان والبندق، وعندما تؤكل بإنتظام، قد تساعد على تنظيم دورة النوم الطبيعية.
يساعد Melatonin على زيادة كفاءة النوم أيضا، ويساعد على النوم بسرعة أكبر.

لزيادة الميلاتونين ينصح بتناول هذه الاطعمة الخفيفة: إضافة الكرز المجفف والجوز الى الشوفان والحليب.إضافة اللوز المحمص والكرز إلى سلطة السبانخ.إضافة الكرز المجمد إلى اللبن أو الحليب، مع قطع اللوز المحمص.

النشويات لنوم أفضل في الليل: إذا كنت تعاني من الارق فتناول وجبة خفيفة في الليل قد يساعد على النوم. ترفع الكربوهيدرات مستوى السيراتونين بشكل خاص، الهورمون الذي يساعدك على الهدوء والنعاس.
تمتع ببعض رقائق الحبوب والحليب والجبن والخبز المقرمش، أو كوب لبن وفراولة—لكن بأحجام صغيرة خاصة في الليل لحماية نظامك الهضمي.

احذر التالي: تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة، الكولا، والشاي خلال ثمان ساعات من موعد النوم قد يحفزانك كثيرا قبل الإستقرار في المساء.
بدلا من الصودا، تناول كوب من الماء بالليمون لتخفيف الطاقة في العصر.
إنتبه إلى المصادر المخفية من الكافايين، مثل الشوكولاته، بالإضافة إلى أدوية الحساسية وداء الشقيقة







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus