أشياء تستعملها يوميا وتسبب لك الألآم وانت لا تعلمها

401404_307820449241395_2093664546_nهل كنت تتوقع ان اشياء مثل المحفظة وحقيبة اللاب توب واكل الجبن وطريقة تصفيف شعرك وغيرها هى السبب الرئيسى لكثيرا من الالام التى تعانى منها بشكل يومى؟
في كثير من الأحيان قد يكون سبب ألمنا بعض العادات البسيطة التي نقوم بها كل يوم و نحن لا ندري.....
و هذه بعض الأمثلة:

1) الحذاء :
فقد وجد الأطباء أن الأحذية التي لا تحتوي على قطعة داعمة في وسط القدم، حتى لو كان الحذاء مسطحاً، إذا لم يكن مزوداً بالقوس الذي يدعمميلان القدم، فهذا يجبر عضلة أسفل الظهر على العمل بصورة أكبر للحفاظ على استقامةجسمك .
الحل: هو استخدام الأحذية التي تحتوي على هذه القطعة الداعمة يقل آلامالظهر .
2) المحفظة:
عندما تضعها في الجيب الخلفي فقد تكون السببالحقيقي في آلام الظهر و الأرداف و قد يصل الألم إلى أسفل الساق، و تسبب شد العضلاتو الضغط على العصب الوركي مما يسبب الألم .
الحل: إزالة محفظتك من جيبك الخلفيقبل الجلوس ، وخاصة في السيارة .
3) الهواتف المحمولة:
هل لديك هاتفيتيح لك تصفح الإنترنت، و الألعاب ؟ فالإفراط في استعماله يسبب ضغط على مفصلالإبهام، و من العجيب أن لاحظ الأطباء إلتهاب المفاصل عند قاعدة الإبهام في الشبابالذين لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة .
الحل: اعط راحة لأصابعك، و إذا استمر الألمفعليك باستشارة الطبيب، و هناك علاجلات فعالة لإلتهابات المفاصل .
4) رفع الأحمال الثقيلة و الاعتماد على الظهر :
وهناك خطأ شائع و هو الانحناء للأمام مرة واحدة لرفع الشيء ثم استقامة الظهر مرة واحدة أثناء الرفع، و هذا يسبب حمل وعبء على عضلات الظهر لتحمل وطأة هذا الحمل .
الحل: أن ترفع بشكل صحيح، عن طريقثني الركبتين والوركين بحيث تجلس القرفصاء، الرفع، مع رفع عضلات الساق الخاص بك عنطريق استقامة الركبتين والوركين .
5) قيادة السيارة:
يضبط كثير من الناس مقاعد سيارتهم في زاوية خاطئة، فيضع المقعد في وضع متكيء (منحني للوراء)، ويضطر إلى أن يسحب رأسه بعيداً عن مسند الرأس حتى يتمكن من القيادة مما قد يسببآلاماً في الرقبة .
الحل: ضع مقعد السيارة في وضع رأسي بحيث يدعم رأسك وأسفلالظهر، و تكون عجلة القيادة في متناول اليد ، بحيث يتم توخي المرونة في ذراعيكقليلاً
6) الجبن:
فقد يكون الجبن السبب وراء كل ذلك الصداع الذي تعانيمنه، خاصة: الشيدر، فيتا، جبنة موزاريلا، بارميزان و الجبن السويسرية، و الأطعمةالتي تحتوي على مادة تسمى التيرامين مثل: بعض اللحوم المصنعة والمشروبات، فالأطعمةالتي تحتوي على هذه المادة تثير الصداع عند بعض الناس .
الحل: عليك بملاحظةالأطعمة التي تثير الصداع لديك و تجنبها .
7) إجهاد العين :
قد يكون الصداع الذي يتركز خلف الحاجبين راجعًا إلى العين، فقد يحدث إجهاد العين عندما يكونلديك مشاكل في الرؤية غير المصحة، مثل: قصر النظر ، طول النظر ، أو الاستجماتيزم.
الحل: قد تحتاج لكشف نظر .
8) طفلك:
فمجرد رفع طفلك من السرير كل يوم يمكن أن يؤدي إلى ألم وتورم في الرسغ والإبهام .
الحل: تعلم لرفع طفلك دون إجهاد بالمعصمين، ضع يديك تحت ظهر و أرداف طفلك و لا ترتكز على أصابعك، و حاول خفض القضبان الجانبية للسرير
9) التدخين:
أن التدخين يؤدي للصداع، وليس فقط للشخص المدخن فقط، بل و لمن حوله أيضاً .
الحل: التخلي عن السجائر و الحد من التعرض للتدخين السلبي يكون مفيدًا بشكلخاص للمرضى الذين يعانون الصداع العنقودي. و هذا النوع من الصداع مؤلم للغاية فهويحدث في جانب واحد من الرأس على شكل مجموعات.
10)حقيبة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب ) :
يمكن أن تسهم في آلام الظهر والكتف خاصة عند الاعتماد علىكتف واحد.
الحل: حاول إختيار حقيبة لا ترتكز عند حملها على كتف واحد، أو حقيبةبتروللي، أو إختيار جهاز أخف .
11) طريقة تصفيف شعرك:
خاصة ذيل الحصانالضيق، كعكة، أو جدائل، أو لبس قبعة ضيقة، أو عقال، قد يؤدي إلى الصداع ( خاصة إذاكنت ممن يعاني من الصداع النصفي ) .
الحل: تصفيف الشعر لأسفل، و لا ترتدي القبعة.
12) الروائح القوية :
الأطباء ليسوا متأكدين من السبب ، ولكنالروائح القوية بما في ذلك الروائح الكريهة ، مثل الطلاء والدخان، و الروائحاللطيفة ، بما في ذلك العطور والزهور ، يمكن أيضا أن تسبب الصداع.
الحل : التعرف على الروائح التي تثير الصداع ومحاولة تجنبها.
13) الكيبورد ( لوحة المفاتيح الخاصة بك ) :
إذا كانت وظيفتك تنطوي على الكثير من الكتابة، فقدتكون معرض للإصابة بمتلازمة النفق الرسغي و هي مشكلة في الأعصاب تسبب ألم، وتنميل،و وخز في اليدين أو المعصمين. خاصة عند إنحناء المعصم و الكف عازمة على الوصول إلىلوحة المفاتيح.
الحل: إمالة لوحة المفاتيح بحيث تبقى اليدين والرسغين متماشية معساعديك أثناء الكتابة. وإذا كان هذا لا يساعد ، حاول استبدالها بلوحة مفاتيح مريحة.
13) المشروبات الكحولية :
عندما يتعلق الأمر بالمشروبات فالكحول هوملك الألم، فالنبيذ الاحمر، الويسكي ، والبيرة ، والشمبانيا هي أكثر المشروباتتسبباً في الصداع . ( هذا باعتراف الأطباء الأمريكان ) .
الحل: عدم شربها .
قال الله تعالى: { إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُالْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِاللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ } [المائدة : 91].
و قالتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُوَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُلَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } [المائدة : 90] .
و قال رسول الله صلى الله عليه والهو سلم : " لعن الله الخمر و شاربها و ساقيها و بائعها و مبتاعها و عاصرها ومعتصرها و حاملها و المحمولة إليه " .
14) تخطي وجبات الطعام :
تخطي وجبات الطعام يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم عند بعض الناس، وهذا يمكن أنيؤدي إلى صداع كبير قبل أن يشعر حتى بالجوع .
الحل: تناول الأطعمة المغذيةبانتظام طوال اليوم.
15) طريقة الجلوس
إذا كنت تنفق ساعات طويلة يوميًا في مكتبك أو عملك، و يمكن إذا جلست جلسة خاطئة إلى توتر و ألم الظهر والرقبة .
الحل: البعد بمسافة لا تقل عن نصف متر أمام جهاز الكمبيوتر، ضع جهاز الكمبيوترفي مستوى العين بحيث تكون الرأس غير منحنية، و يسهل النظر للكمبيوتر، و بحيث تكون الأكتاف مسترخية، و الأيدي في مستوى الساعدين، اضبط مقعدك بحيث تلامس قدمك الأرض،اجعل الظهر منتصب و استخدم وسادة لدعم أسفل ظهرك إذا لزم الأمر
17) عادات النوم :
أسلم الطرق للنوم أن تنام على ظهرك أو على جانبك معذراعيك تحت مستوى الكتف، يمكن أن تنام جنباً مع وضع وسادة بين الركبتين لدعم أسفل الظهر .

18) الإجهاد و التوتر :
يساهم في مجموعة واسعة من الآلام مثل شد عضلات الظهر، الصداع، و آلام الفك .
الحل: الإسترخاء .
كن إيجابياً .. وانشر المعرفة بين أصدقائك

والأن موعدنا مع هذا الفيديو المدهش








8 comments:

  1. جمييييييييل جدا بل واروع
    جزيتم خيرا

    ReplyDelete
  2. معلومات قيمة جدا
    اشكركم

    ReplyDelete
    Replies
    1. سمير ابو عليMarch 31, 2013 at 11:52 AM

      شكرا على هذه المعلومات لقد قرائتها مع عائلتي فعمت الفائده.

      Delete
  3. زياد المفضليMarch 31, 2013 at 1:04 PM

    شكرا

    ReplyDelete
  4. الصراحه معلومات مفيده واكثر من رائعه

    ReplyDelete
  5. معلومات قيمة وبانتظار المزيد

    ReplyDelete
  6. شكرا جزيلا معلومات ممتازة جدا

    ReplyDelete

disqus