كيف تتغلب على البرد والزكام بدون ادوية؟

1- تنفس بخار الماء الساخن
قوم بغلي بعض الماء في إناء ثم قف بحيث تضع رأسك فوق الإناء لتستنشق البخار المتصاعد، ولكن كون على حذر ولا تحرق نفسك دعم هذه الخطوة بالحصول على حمام ساخن، وسيساعد انتشار البخار الساخن في تحسين قدرتك على التنفس من أنفك وتخفيف انسداد الشعب الهوائية. إذا شعرت في أي لحظة بالاختناق أثناء الاستحمام، قوم بتخفيف حرارة الماء باستخدام الخلاط حتى يختفي البخار من جو الحمام، أو أنهي حمامك على الفور، واخرج
.
2 - حساء الدجاج
على نفس طريقة استنشاق البخار الساخن، وجدنا أن تناول حساء الدجاج أو اللحم الساخن يفيد في تخفيف أعراض نزلات البرد. لا ترفض تناول الحساء اللذيذ الذي أعدته لك والدتك، وستشعر بقدرتك على التنفس من أنفك.
وبالإضافة إلى ذلك يحتوي حساء الدجاج على بعض الأحماض الأمينية التي تطرد البلغم وتساعد على تنقية الجهاز التنفسي وتخفيف أعراض البرد.

3 - مضمضة المحلول الملحي
إذا كنت تعاني من احتقان الحلق المصاحب لنزلات البرد، قوم بوضع نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافيء وأذبه، ثم استخدم المحلول الملحي الناتج كمضمضة 4 مرات يوميا، وستلاحظ أن ألم الحلق يقل سريعا..

4 - تناول الكثير والكثير من السوائل
فعند الإصابة بنزلة برد شديدة يجب الحرص على تناول الكثير والكثير من السوائل للمساعدة على تخفيف أعراض المرض، والتعجيل بالشفاء. إذا كنت ممن يسمعون دائما هذه النصيحة ويستخفون بها، فها نحن نكررها عليك ونؤكد ضرورة أن تشرب 8 أكواب يوميا على الأقل من السوائل أيا كان نوعها (ماء - عصائر - منقوع أعشاب طبيعية - زنجبيل







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus