كيف تتخلص من الكرش بدون تمارين؟

 يمتلئ السوق التجاري بالعديد من المنتجات التي تقنعك بأن لها القدرة على مساعدتك في التخلص من السمنة في منطقة البطن دون أن تبذل أي مجهود، ولكن ما لا تعلمه أن تلك المنتجات قد تشكل خطراً على صحتك، كما أن الواقع يشهد أنها لا تفيد، ومع هذا فسنخبرك بطرق التخلص من الكرش دون تمارين رياضية
.

1.    لا تهمل تناول وجبة الإفطار
الوجبة الأهم، فبحسب ما قدمه بحث علمي حديث، ثبت أن من يتجنبون تناول وجبة الإفطار تحديداً، يميلون لتناول كم أكبر من الطعام باقي اليوم، أو يكثرون من تناول الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية طوال اليوم، ليعوضوا الشعور بالجوع الذي يحسون به نتيجة إهمال وجبة الإفطار.

2.    اشرب الكثير من المياه
المياه ترطب الأعضاء من الداخل، مما يجعلها تقوم بوظائفها بشكل أفضل، وتساعد الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية بسهولة، كما أن هذا يحسن من عملية الأيض.

3.    تناول الطعام الطازج الطبيعي
تزخر الفواكه والخضراوات الطبيعية بالكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والغذائية، ولهذا يفضل تناولها طازجة كي تساعد الجسم في أداء وظائفه الحيوية بشكل أفضل.

4.    لا تبالغ في طهي طعامك
يقال دائماً إن الطعام النىء يكون أفضل للهضم عن الطعام المطهي جيداً، كما أن الأطعمة عندما يكون مبالغاً في طهيها فإنها تفقد الإنزيمات الطبيعية التي توجد بها وبالتالي تفقد فائدتها.

5.    تناول الطعام بشكل متدرج
لا تكن مسرعاً أثناء تناول الطعام، بل اسمح لنفسك بأن تأخذ وقتك في مضغ الطعام جيداً قبل ابتلاعه، حتى تعطي فرصة لمخك بأن يشعر بالشبع، وأيضاً هذا يسهل من عمل المعدة في الهضم.

6.    تحرك كثيراً
يفضل أن تتحرك كثيراً، وهذه هي الطريقة الأمثل للتخلص من الكرش أو الدهون في أي مكان بالجسم، خاصة البطن.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus