الأكلة التى يكرهها الكثيرين: 7 أسباب صحية لأكل السبانخ

images- السبانخ خضار ورقي له قيمة مغذية إستثنائية. فهو يملك كل ما تحتاج له لتتمتع بصحة جيدة: الفيتامينات، المعادن، المركبات النشيطة والأحماض العضوية. كما أنه لذيذ جدا!
1. السبانخ مفيد للجهاز الهضمي.
للسبانخ تأثير مفيد على الأمعاء. فهو خضار غني بالليف. إذا تناولته بطريقة منتظمة، فسوف يعتني بجهازك المعوي.
2. أكل السبانخ يحيد تأثير الصوديوم.
يساعد أكل السبانخ بإنتظام على تثبيت ضغط الدم. لأن السبانخ يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، الذي يحيد التأثير المضاد للصوديوم على الجسم. إذا كنت تضع ملح أكثر من اللازم في كل شيء تأكله ولا تستطيع أن تتخلى عن هذه العادة السيئة (بالمناسبة، يعتبر الأطباء الملح والسكر ضاران تماما مثل السجائر والكحول)، فيجب أن تحاول أكل الأطعمة التي تحتوي على كمية اقل من البوتاسيوم.
3. السبانخ مفيد لعمل جهاز القلب والأوعية الدموية.
بالمناسبة، هذا ليس كل شيء عن الضغط. فقد ثبت أن بعض المكونات مثل بروتين سبانخ تقلل من تحول peptide angiotensin I إلى angiotensin II . هذه العملية تجعل الأوعية الدموية ضيقة وتزيد من ضغط الدم. بالإضافة، يحتوي السبانخ على اللوتين أيضا، الذي يمنع تشكيل جزئيات الكولوستيرول الضارة ويخفض من خطر تضييق الشرايين- العامل الرئيسي لإرتفاع ضغط الدم.
4. يحافظ على عظام صحية، ويمنع النزف.
يحتوي السبانخ على فيتامين ك المسؤول عن تخثر الدم. ولكن ليس من المهم منع النزف فقط. فهو يتعاون مع معادن أخرى (فسفور ونحاس وخارصين ومنغنيز ومغنيسيوم) تحافظ على عظامنا قوية وصحية، مما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم. وبالطبع: السبانخ يمنع الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل نخر العظام.
5. السبانخ مانع للتأكسد.
الفلافونيدات التي يحتوي عليها السبانخ تعمل بشكل جيد على منع الشيخوخة المبكرة وأخطار السرطان. فهي تخفض تأثير الجذور الحرة على الجسم، التي تدمر الخلايا وتروج لتطوير الأورام الخبيثة.
6. السبانخ يقوي مناعتك.
وجود فيتامينات أي، ج، إي، دي وب يجعل السبانخ طعاما مثاليا لتنشيط نظام المناعة “خط الدفاع الأول عن الجسم”، والذي يساعد في إبقاء الخلايا منيعة بكمية كافية لإعلام الجسم بوجود تهديد مثل العدوى أو التأثير المرضي.
7. تخفيف الوزن.
من الفوائد الأخرى للسبانخ تخفيف الوزن. يحتوي السبانخ على العديد من المواد المغذية المنخفضة بالسعرات الحرارية.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus