الحرنكش المصرى يعالج السرطان والايدز والسل

images
اهل تعرفه او تذوقته من قبل؟
هل تعلم أن هناك 100 نوع من أنواع الحرنكش أفضلهم علي الإطلاق المصري
هذه الثمرة الصغيرة التي تشبه حبة العنب بغطائها الجاف والخفيف غالبا ما ينساها الكبار ولا يتذكرها إلا الصغار وهم في سن المدرسة، حيث يتناولونها على سبيل الترفيه فقط،
لكن هذا قد يتغير قريبا بعد أن اثبتت دراسة علمية مصرية أخيرا أن تناول 9 جرامات يومياً من هذه الثمرة الصغيرة،
يمكن أن يقي من ارتفاع الكوليسترول في الدم، ومن ارتفاع الضغط، بل ويمكن ان يحافظ على معدلات أنزيمات الكبد GOT وGPT في مستواهما المثالي.

وهذا ما أكدته لنا اختصاصية الحاصلات البستانية بمعهد بحوث وتكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة المصرية الدكتورة، لبنى محمد بقولها أن الحرنكش يعد من الثمار المهمة للغاية في محاربة أنيميا نقص الحديد. فالتجارب التي اجريت على الفئران لمدة 3 أشهر أكدت أنها تحارب الأنيميا وبقوة، لذلك فإن خلط الحرنكش منزلياً في عصائر الفواكه المتنوعة مثل الجوافة أو الفراولة أو المانجو والبرتقال يعتبر امرا جيدا للصحة العامة، إضافة إلى ان خلطه مع باقي الفواكه يحسن طعمه من ناحية، ويرفع من قيمة العصير الغذائية من ناحية أخرى بخلاف إمكانية تناول الحرنكش طازجاً.

.. وقد حصل الباحث الدكتور “علي فرج الشيخة” المدرس المساعد بكلية الزراعة جامعة المنوفية ومبعوث الجامعة بجامعة مونبلية بفرنسا على الجائزة الأولى في المؤتمر العاشر للنباتات الطبية والعطرية والذي نظمته مدينة (جراس) بفرنسا على بحثه الذي قدمه في المؤتمر حول الأهمية الطبية والغذائية لثمرة (الحرنكش).
الحرنكش المصري يصل سعر الجرام الواحد منه في أوروبا إلى أكثر من 2.5 يورو.

صرح الدكتور “رفعت البدري” المستشار الإعلامي للجامعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الباحث تناول في دراسته التي قدمها للمؤتمر أهمية الحرنكش وخاصة محافظتي البحيرة والقليوبية.
وتوصل الباحث إلى ثبوت فاعلية الحرنكش في علاج بعض الأمراض التي تهدد بفناء البشرية كالسرطان والإيدز والسل وأمراض الكبد.

وأضاف “البدري” أن هذه الدراسة دفعت الجانب الفرنسي إلى البدء في عمل بصمة وراثية خاصة بالحرنكش المصري لحمايته والحفاظ عليه حيث يصل عدد أنواع الحرنكش على مستوى العالم إلى 100 نوع أفضلها على الإطلاق المصري الذي يصل سعر الجرام الواحد منه في أوروبا إلى أكثر من 2.5 يورو.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus