البكاء والدموع يجعل عينيك اكثر صحة

indexإن الدموع إحدى أهم وسائل حماية العين فهي تقوم بغسيل العين بصفة دورية .. وتساعدها حركة الجفون المنتظمة على ذلك مما يعمل على تخليص العين مما يكون قد وصل إليها من أتربة أو أجسام غريبة ..! وقد زود الله سبحانه وتعالى الدموع بنوع من الأنزيمات والتى تساعد على قتل الميكروبات التى تصل إلى العين !!..
الدموع لأجل صحة عيونك
كيف تحمي الدموع العين من التلف؟
للدموع وظيفة هامة أخرى وهى ترطيب العين : مما يحافظ على سلامة أنسجة القرنية ، كما تجعل سطحها دوما ًأملس وشديد الانتظام !!!..
وأما أغرب الغرائب في تلك الدموع : فهو التوازن الفوري والرهيب والمتكامل اللا إرادي بين ما يتم إفرازه منها وما يتم تصريفه !!!.. وذلك مثل هذا الإفراز اللا إرادي للدموع بغزارة : عند الحاجة فيزداد افراز الدموع عند تهيج العين مثل (دخول بعض الاتربه للعين ) او تعرض الانسان الى موقف عصبى شديد مما يؤدى الى البكاء .
فى العين الطبيعيه يقوم جفن العين بتوزيع الدموع على جميع اجزاءالعين الخارجيه لحمايتها وعند نقص افراز الدموع يحدث حاله مرضيه تمسى بجفاف العين وتسبب اضرار فى القرنيه والملتحمه وتؤدى الى ضعف الابصار ايضا !
دموع العين تحميها من التلف

ماهي الدموع ومما تتكون طبيقة الدمع التي تغلف العين؟
تعريف الدموع
الدموع هى تلك الافرازات التى تخرج من العين اثناء البكاء وهي أيضا لصيقة بالعين ولهذه الدموع وظيفه هامه فى حمايه وتنظيف العين وتفرز من الغدد الدمعيه فى العين .
ثلاث طبقات للدمعة الواحدة
يوجد طبيقه رقيقه من الدموع تغطى العين هذه الطبيقه عباره عن ثلاث طبقات متلاصقه أودعها الله في العين كي تحميها وتغلفها
الطبقه الخارجيه عباره عن طبقة دهنيه والتى تمنع تبخر الدموع
الطبقه الوسطى المائيه وتتكون من ماء وبعض البروتين والليزوزوم القاتل للبكتريا
الطبقه الداخليه :- وهى طبقه مخاطيه تفزر من بعض الخلايا فى الملتحمه







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus