أدوية تنشيط المخ .. خدعة احترس منها

imagesتقليعة جديدة وخطيرة !
أدوية تنشيط المخ صيحة جديدة ،، ماهي اضرارها ؟
سنلحظ في القريب العاجل غزو كبير لأدوية ومكملات تحت مسمى ( تنشيط المخ ) وسيروج لها ترويجا كبيرا ولكن هل لهذه الأدوية اعراض جانبية ؟
ومن هم الأكثر عرضة لأخطارها ؟
* يعتبر الجميع عرضة لأخطارها لأن العنوان في ذاته مغري !
فالصغار يريدون التركيز والتحصيل الدراسي السهل والكبار يريدون التميز في وظائفهم والحلول الأمثل لمشاكلهم فكلنا يريد تنشيط مخه !
رصد فريق انجليزي علمي من المناهضين لانتشار منشطات المخ الحالات التالية :

* ان الدواء كما يؤثر ايجابا في بعض اجزاء المخ كسرعة رد الفعل والذاكرة الا انه يؤثر على القلب ! وقد سجلت 12 حالة وفاة العام الماضي ممن يتعاطون هذه الأدوية !

* ارتفاع نسبة المصابين بالإكتئاب والافكار الانتحارية في حال توقف تعاطي هذه العقاقير !

* نوبات هوس وفوبيا !

* من اخطر الأمور هو الذاكرة فالمخ مصمم بقدرة الله لكي يتخلص من الذكريات التافهه والمؤلمة ولكن هذا الدواء يجسد القديم من الذكريات ويستحظرها كفقدان الأحباب و تفاصيل لا اهمية لها مما يجهد المخ على المدى الطويل .
بدائل آمنة
عليك / كِ بالرياضة ،الأوميجا3 ، التغذية الصحيحة ، وحصص النوم المثالية ، تستغن عن مثل هذه العقاقير .
المصدر موسوعتي







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus