ماء الورد يفتح البشرة و يحميها من الجفاف

sitemgr_photo_3457 يستخدم ماء الورد البارد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، عن طريق وضع قطعة قطنية مبللة بماء الورد وعمل مساج للبشرة بحيث تكون الحركة دائرية ثم نترك البشرة تمتص ماء الورد، ونقوم بعمل هذا قبل وبعد التعرض للشمس.

وتضيف أن ماء الورد يستخدم فى تفتيح البشرة عن طريق إضافة ملعقة إلى كوب كبير من الماء ثم نقوم بغسل الوجه به كل صباح قبل استخدام أى من مستحضرات التجميل، وبإضافة بشر الخيار على ماء الورد ووضعه على الوجه يكسبه نضارة، ويستخدم ماء الورد أيضًا للتخلص من الكلف عند مزج خل التفاح مع ماء الورد ووضعه على المكان المصاب مرتين يوميا، كما يمكن إضافة ماء الورد على ملعقة من عصير الليمون ويستخدم هذا الخليط لتهدئة حب الشباب وعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية، وللقضاء على النمش يستخدم خليط من زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليل من ماء الورد ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويستخدم مرة أسبوعيًا.

 ونلخص فوائده هنا

•علاج طبيعي. أظهرت الدراسات أن رائحة ماء الورد لها تأثير إيجابي على الجسد إذ من الممكن أن تخفف الإجهاد الجسدي وبالتالي التمتع بنوم هاديء ومريح. كما أنه قد يفيدك في تعزيز جمال بشرتك.

•يفيد في إغلاق المسامات. إن توزيع ماء الورد على البشرة قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي من الممكن أن يحمي بشرتك من التجاعيد ويفيدك في إغلاق المسمات.

•مطهر طبيعي. يحافظ ماء الورد على صحة وجمال بشرتك إذا تم استخدامه بشكل منتظم، حيث إنه يحتوي على عناصر مضادة للإلتهاب تعمل على تطهير البشرة والمسمات من الزيوت والمواد السامة.

•واقي طبيعي. يمكنك حماية بشرتك من أشعة الشمس برشها بماء الورد. كما ويعد مطهرا طبيعيا إذ يعمل على مكافحة الباكتيريا الضارة التي قد تعرضك لمشاكل جلدية.

•معزز لجمال البشرة. إن استخدام ماء الورد كعلاج طبيعي للمحافظة على صحة وجمال البشرة يتطلب استخدام دائم وذلك قبل الذهاب إلى النوم. ولكن يجب أن تتجنبي التعرض للحرارة عند وضعه لأنه من الممكن أن يكسب بشرتك لونا داكنا نتيجة تفاعله مع الحرارة.

•منظف للبشرة. يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج من خلال ترطيب مسحة قطنية بماء الورد وتنظيف الوجه فيها كوسيلة لإزالة المكياج عند عدم رغبتك بشطفه بالماء والصابون.







2 comments:

  1. طب ازاي واقي من الشمس.. بعدين بيتفاعل مع الحرارة يعني !

    ReplyDelete
  2. بدنا علاج لاثار حب الشباب ضروري جدا جدا عشان ندعيلكم خاصة عندما يكون متل البقع البنية وله عدة سنوات

    ReplyDelete

disqus