اغسل كبدك بهذه الوصفات المفيدة

images_thumb2يعتبر الكبد والقولون عضوان حيويان لصحتك العامّة وكلما كانت صحتهما أفضل كلما شعرت بأنك أفضل.
ويعتبر الكبد هاما للهضم الصحيح للدهون وتنظّيم مستويات السكّر في دمّك.فكلا القولون والكبد يقومون بتنظيف أجسامنا من السموم.

وهناك عدّة أنواع من الغذاء والتوابل الطبيعية الذي يمكن أن تساعد على تنظيف الكبد والقولون. إذا كنت تعاني من مشاكل في مرارتك أو كليتك، أو كنت مصابا بمرض مزمن مثل مرض السكّري، قم باستشارة طبيبك أو أخصائي التغذية. 
532982_397319276975073_1572810043122
المكونات: خرشوف اكليل الجبل (روزماري) ليمون ملح بحر الهندباء كركم النصائح:
• تحتوي الأرضي شوكي على مادة كيميائية تسمى “كريانين”، تساعد على زيادة إفراز الكبد للمادة الصفراء وتقوي قنوات الصفراء.
• يحتوي أكليل الجبل على مركّبات نشيطة تساعد على تحفيز الكبد. وهناك حامضان صحّيان في أكليل الجبل يساعدان على تخفيض الالتهاب الذي يمكن أن يؤدّي إلى ضرر في الكبد.

• يعرف الكركم بأنه بهار الكاري كثير التوابل. الزيت المصفّر الذي يأتي من الكركم يساعد على تخفيض أيّ تصعيد للسموم في الجسم، بضمن ذلك الكبد. يمكن أن يضاف الكركم إلى الأرزّ والفاصوليا والخضار والدجاج والسمك. الكركم يمكن أيضا أن يضاف إلى عصير الفاكهة إذا كنت تفضّل شربه بدلا من طبخه.
• تستعمل الهندباء تقليديا كبديل للقهوة، لكن على شكل جذر أو بذرة حيث يستعمل كمسهّل معتدل ومدرّ للبول، يمكن أن يزيل الحمل الثقيل من الكبد.
• أما الليمون مع القليل من ملح البحر فسيساعد على تنظيف القولون، فقط لا تستعمليه كثيرا مع خليط الهندباء أو ستعاني من الإسهال.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus