العشاء العائلي يجعل طفلك اكثر صحة

bb4b80f14cae97f5b83f78b01c23c5baلايزال أطباء التغذية يبحثون عن السبل لمكافحة البدانة لدى الأطفال واتباع نظام الغذاء المثالي. وقد قام اخصائيون في جامعة راتغرس الامريكية هذه المرة بتحليل شامل لنحو 70 دراسة علمية سابقة تعالج موضوع وجبات الغداء وارتباطها بالعشاء العائلي.

ونقلت صحيفة "ذي تايمز أوف انديا" عن العلماء استنتاجهم القائل بأنه كلما قلت وجبات العشاء أو الغداء العائلي في الأسرة ازدادت مخاطر اصابة الأطفال
بالبدانة وكثرت احتمالات اختيار أفراد الاسرة ولاسيما صغار السن للمواد الغذائية غير الصحية التي يتناولونها خارج البيت. وبالطبع كان ذلك ينعكس سلبا على حالة الأطفال الصحية، كما كان مؤشر كتلة الجسم لدى الذين اتبعوا هذا الاسلوب لتناول الطعام أعلى في المتوسط منه لدى غيرهم.

وتشير الاحصاءات الى ان الامريكيين ينفقون ما يربو على 40% من الأموال التي يخصصونها للتغذية على تناول الوجبات السريعة في المطاعم. أما وجبات العشاء العائلي، فتنظم نادرا وعادة تتزامن مع الاحتفال بمناسبة ما.
وفي هذا السياق يؤكد العلماء أن الاطفال سيتمتعون بفرص أكثر لتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والسليلوز اذا تناولوه في البيت.

وعلاوة على ذلك، فان فوائد العشاء العائلي الأخرى المعروفة، حيث تسهم أوقات الطعام العائلية في تعليم الأطفال المهارات وقواعد السلوك الاجتماعية، اضافة الى تحسين الأجواء النفسية وتعزيز العلاقات بين أفراد الأسرة.
المصدر روسيا اليوم







1 comment:

  1. لكن يجب عدم المبالغة في المهيجات للإصابة بالحساسية
    http://www.makaynbass.com/2014/08/conseils-allergie.html

    ReplyDelete

disqus