أصغر جراح قلب عالمى. مصرى

553276_338510379542485_148362335223958_939089_1980341799_nرامي محمد إسماعيل موسي ولد في الجيزة سنة 1984 . دخل المدرسة في سن الرابعة والنصف في مدرسة خاصة كان اسمها (ابن خلدون) وكان النظام وقتها غير حازم لذلك دخل المدرسة وهو في سن صغير وكان الهدف من ذلك هو أن ينتهي من الدراسة مبكرا.
انهي المرحلة الإبتدائية بتقدير الأول على المدرسة .. وانهي المرحلة الإعدادية بتقدير الثاني على محافظته الجيزة.

بداية حكايته مع الطب كانت حين دخوله المرحلة الثانوية .. في أحد المرات التي كان يشاهد فيها التلفاز شاهد برنامجا كان يتحدث مع طفلة, فسألها المذيع ماذا تريد أن تصبح حينما تكبر؟ فقالت أنها تريد أن تصبح طبيبة لأن الأطباء يفعلوا الخير ويداووا جراح الناس ويعالجوهم حتى يرضي عنهم الله.
من هنا كان حلم الطب لدي رامي موسي .. وضع الله أمامه هذا البرنامج ليفتح له باب طريقه.
حصل على المركز التاسع على مستوي الجمهورية فى الثانوية العامة .. وعند تسجيل الرغبات كتب رغبته الأولي "كلية الطب" فدخل كلية طب القصر العيني
رغم أنه في السنوات الثلاثة الأولي ليست الجراحة مقررة لكنه حضر أكثر من 600 عملية جراحية وكلها كانت متقدمة وكان يعمل بها .. لذلك كان الأطباء يندهشوا لوجود طالب ما زال في عامه الدراسي الثالث يدخل ويتعقم ثم يجري عملية جراحية.
كانت بداية العمليات الجراحية بعد مرور ثلاث أو أربع شهور على دخوله كلية الطب .. كانت عند دكتور يعرفه جيدا وعمل معه في مستشفاه الخاص.
أيضا كان يحضر المؤتمرات الطبية منذ السنة الأولي في الكلية .. حضر حوالي 90 مؤتمر دولي في كل التخصصات ليكون ملم بهم لحين تخصصه يصبح أفضل.
حضر مع د. مجدي يعقوب أكثر من عملية جراحية وعمل معه أيضا في المستشفي الملكي في لندن وهي أكبر مستشفي أوروبي في جراحة القلب.
ثاني رحلة سفر كانت في إجازة السنة الرابعة وكانت إلى انجلترا,
وفي الرحلة الثالثة ذهب إلى اليونان
كان رامي أصغر طبيب أخذ زمالة في مركز أوناسس لجراحة القلب في اليونان ذلك المركز الذي عمل به د. مجدي يعقوب أيضا
ثم ارسلت له دعوة من جامعة تيكساس التي كان بينها وبين مصر اتفاقية تأخذ من كل جامعات مصر طالب واحد فقط فكان هذا الطالب هو رامي موسي وكان ثاني طالب مصري يدخل جامعة تيكساس منذ افتتاح تلك الجامعة.
وهكذا فقد حصل د. رامي موسي على:
• زمالة طبيبا زائرا في جامعة تيكساس.
• أصغر عضو الجمعية الطبية الأمريكية بتيكساس.
• زميل مركز أوناسيس بجراحة القلب في اليونان.
• أصغر زميل في جراحة القلب في جامعة جلازجو في بريطانيا.
• أصغر زميل ابحاث في جراحة القلب في جامعة أوكسفورد.
• زميل في المستشفي الملكي في لندن.
الآن تخرج د. رامي من كلية طب القصر العيني ويدرس ليحصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين, ويكتب أبحاثا عن: جراحة القلب وأمراض السكر







2 comments:

disqus