بسكويت عربي يزيد كريات الدم الحمراء ويقلل نسبة الكوليسترول

نجحت عالمة مصرية بابتكار بسكويت يعالج ارتفاع ضغط الدم ويسهم في التخلص من الارهاق واستعادة النشاط والحيوية، مما سيجعله بديلاً ناجعاً للأدوية.
وبحسب الدكتورة وفاء كامل الباحثة في شعبة الصناعات الغذائية بالمركز القومي للبحوث، التي تمكنت من التوصل الى تركيبة البسكويت الجديدة، فإن سره يكمن في احتوائه على "مصادر نباتية تجعله قادراً على أداء هذه الوظائف".
rich-tea
وأجرت كامل أبحاثها على العديد من النباتات كالشعير العادي والخردل والكتّان الغنية بعناصر "أوميغا3" و"أوميغا6" التي تعتبر من أهم مصدر الطاقة للقلب وحيوية للشرايين، اذ يعود لها الفضل في انتاج المزيد من كريات الدم الحمراء، مما يؤدي الى استعادة الجسم نشاطه بعد التعب والإرهاق، علاوة على تأثيرها الإيجابي في تقليص نسبة الكوليسترول في الدم.
وتوصلت الباحثة المصرية الى هذه النتائج بعد إجرائها تجارب على فئران، خلصت الى ان تغذيتها بالمنتج الذي يضم في مكوناته زيت بذرة الكتّان أسفرت عن انخفاض نسبة الكوليسترول لديها بنحو 63%، وبنسبة أقل في حال تغذيتها بمنتج يحتوي على الشعير والكتّان والخردل، وفقاً لموقع "العرب أونلاين".
ويندرج البسكويت الجديد في إطار "الأغذية الوظيفية" المعتمدة عالمياً والهادفة الى انتاج أغذية لا يقتصر أداؤها على الوقاية من الأمراض فحسب بل وعلاجها.
المصدر روسيا اليوم







3 comments:

disqus