أفضل الأطعمة للحصول على ليلة نوم هادئة

ما تأكله يمكن أن يؤثر بشكل كبير كيف تنام، وذلك من أجل الحصول على راحة ليلة سعيدة، لا بد من اختيار الأطعمة التي تهدئة العقل والجسم بدلا من تلك التي تحفز لك.
وأنواع معينة من الطعام بشكل طبيعي تعزيز الراحة والاسترخاء.
الأطعمة الغنية من النشويات، قد تؤدى الى ارتفاع نسبة السكر في الدم .
الكربوهيدرات تشجع أيضا أفضل من النوم، لأنها تساعد في حفز إصدار الانسولين والتربتوفان وتسبب هذه المواد من النوم الذي يحفز على الدخول في الدماغ.
images
الكربوهيدرات تعني أنها تزيد مستويات السكر في الجسم بسرعة، وتشجيع النوم عندما يأكل ما لا يقل عن أربع ساعات قبل وقت النوم. الأطعمة مثل الأرز والبطاطا والجزر والذرة والبقوليات.
الكالسيوم يساعد الدماغ استخدام التربتوفان لتصنيع الميلاتونين.

شطيرة زبدة الفول السوداني، أو البسكويت مع الجبن تحتوي على كل من الكربوهيدرات والكالسيوم التي تعمل معا للاسترخاء العقل والجسم. الكالسيوم نفسه هو مفيد جدا في المساعدة على النوم، كما هو ارتخاء العضلات الطبيعية التي يمكن أن تساعد أيضا على إدارة مستويات التوتر.

تناول هذه الأطعمة المختلفة يهدئ الجهاز العصبي ويؤدي إلى استجابة النوم مسببة الهرمونات, مما يساعدك على راحة أفضل في الليل.

فمن الأفضل أن تأكل هذه الأطعمة في وقت لاحق يوم أو ساعة واحدة على الأقل قبل وقت النوم لأنه يأخذ حوالي ساعة واحدة للتريبتوفان من مصادر الغذاء للوصول إلى الدماغ.

قبل كل شيء، من المهم تجنب الأطعمة الثقيلة، وارتفاع الدهون في غضون ساعتين من وقت النوم، لأنها تتطلب الكثير من العمل للهضم، ويمكن أن يسبب مشاكل في المعدة وحرقان.

تجنب شرب السوائل كثيرة جدا، بما في ذلك الماء والشاي، والعصير المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، والصودا.
المصدر الصحة والجمال







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus