هل تريد أن تحرق الدهون وانت جالس على الاريكة؟

هل تشعر بالإنهاك والكسل الكبيرين للذهاب إلى المركز الرياضي؟ قم بمشاهدة البرنامج التلفزيوني المفضل لديك، وحاول ممارسة تمارين الأريكة التالية خلال فقرة الإعلانات.
إحرق السعرات الحرارية خلال مشاهدة التلفاز
لا تتسرع، قم باستغلال الإعلانات التلفزيونية وقم بهذه الحركات السهلة والفعَالة! يتخلل كل برنامج تلفزيوني 6 إعلانات تجارية على الأقل،
istock_000005985442xsmall-women-sit-in-couch2
لذلك يمكنك استغلال هذا الوقت بحرق بعض السعرات الحرارية، والتمارين التالية مفيدة وعظيمة للمبتدئين، وأيضا للأشخاص المتمرسين مهما اختلفت لياقتهم البدنية، كون هذه الدفعات من التمارين تزيد من قوة حركة الجسم، وتسهم بتسريع عملية الأيض.
قم بإعادة كل تمرين 10 مرات أو 15 مرة ، تليها أحد التمارين الهوائية لغاية نهاية فقرة الإعلانات!
الجائزة: من موقعنا ويكي صحة هى ممارسة تمارين الأريكة خلال فقرة الإعلانات، سيقلل من تناول بعض الوجبات الخفيفة مما يسهم بإنقاص الوزن.
1-تمرين الضغط مع الأريكة
ss_FI1007XPRES001
هذا التمرين مفيد لتحريك عضلات منطقة الصدر.
دع الوجه يكون بمواجهة الأريكة، واركع على الأرض بحيث تبعد الأرجل 0.6 متر عن الأريكة، واحرص على تقاطع الكاحلين مع بعض،
ثم ضع اليدين على الأريكة، وضمان تباعد هما عن بعض وفقا لعرض الكتف كما مبين بالصورة أعلاه، ثم قم بحني الذراعين بشكل بطيء، وقم بخفض الجزء العلوي من جسدك إلى أن يلامس صدرك الأريكة،
انتظر قليلا ثم قم بممارسة الضغط عدة مرات.
2-الحركة الجانبية
هذا التمرين مفيد لصحة عضلات البطن ومرونتها.side_crunch
لممارسة هذا التمرين، قم بالاستلقاء على الأريكة على جانبك الأيسر مع ضم الساقين معا، وثني الركبتين، ثم قم بتثبيت الذراع اليمنى خلف الرأس بحيث يشير المرفق نحو السقف، وقم بلف اليد اليسرى حول الخصر، ثم قم بتقليص العضلات بشكل مائل باتجاه الجانب الأيمن مع رفع الكتف عن الأريكة للسماح للصدر التقرب من منطقة الورك، توقف قليلا ثم انخفض ببطء، كرر ممارسة التمرين مع التبديل بين الجانبين. إذا كانت الأريكة رخوة، يفضل ممارسة التمرين على الارض.
خطوة نهائية لصحة الدورة الدموية: قم بممارسة بعض حركات الملاكمة بحيث تتقاطع الأيدي بشكل قطري مع الجسم، والحرص على دوران الخصر أثناء تطبيق هذه الحركات.
3-الوقوف عن الكرسي
هذا التمرين يسهم بتناسق شكل الأرداف مع الفخذين.mbd104960_0909_sit_xl
إجلس على حافة الكرسي أو الأريكة، واحرص على توازن المسافة بين الأرجل مع عرض الكتف، دون استخدام اليدين،
قم بالضغط على الأرض ودفعها بقوة، والوقوف مع الضغط على عضلات المؤخرة خلال النهوض، ثم حافظ على عضلات البطن مشدودة، والظهر مستقيم،
انتظر قليلا ثم قم بالانخفاض تدريجيا، وقبل لمس الكرسي، قم بالنهوض مرة أخرى.
خطوة نهائية لصحة الدورة الدموية: الركض أو المشي أو صعود ونزول الدرج.
4-الانخفاض عن الكرسي

هذه التمرين قاتل وقاضي على شحوم الذراعين.chair-dips
قم بالجلوس على حافة الكرسي أو الأريكة، وقم بوضع اليدين على حافة الكرسي، ثم أبعد أرجلك عن حافة الكرسي بحيت تصبح المؤخرة خارج منطقة الكرسي، وثني الركبتين بزاوية 90 درجة، ثم قم بثني مرفقيك بحيث يتم انحرافهم للخلف، وقم بخفض جسمك تدرجيا وبحيث تبقى مرتاحا وحسب قدرتك، انتظر قليلا ثم قم بالضغط مرة أخرى.
خطوة نهائية لصحة الدورة الدموية: ممارسة بعض تمارين الملاكمة بالهواء، كما لو كان أمامك كيس ملاكمة.
5-رفع الأرجل عن الأريكة
هذا التمرين مثالي للحصول على معدة مسطحة.or_c2d3868f12579596025614-2
قم بالإستلقاء على الأريكة أو الكرسي مع ثني الركبتين، وتثبيتهما على الأريكة على مؤخرة القدمين، مع وضع اليدين خلف الرأس، اضغط بلطف على نهاية ظهرك محاولا رفع رأسك والكتفين عن الأريكة، تمهل قليلا ثم قم بانحناء الجسم. ( إذا كانت الأريكة طرية، يفضل ممارسة هذا التمرين على الأرض).
خطوة نهائية لصحة الدورة الدموية: رفع الركبيتين، خلال النهوض حاول لمس ركيتك اليمنى بكوع اليد اليسرى، وقم بتكرار التمرين مع المبادلة بين اليدين والركبتين.
6-المقص
هذا التمرين سيزيد من تناسق وجذابة الساقين خصوصا عند ارتداء الجينز.scissorkick4
قد تحتاج مسافة أكبر للقيام بهذا التمرين، بداية قم بالاستلقاء على الأريكة، وضع اليدين أسفل أو بجانب منطقة الورك، واترك الساقين متحررتان عاليا بالهواء، حافظ على ثني الركبتين قليلا ثم ببطء قم بإبعاد الرجلين بالهواء عن بعضهما قدر الإمكان، ولكن بشكل مريح لك، ثم انتظر قليلا، وقم ببطء بإرجاع الرجلين إلى وضعهما السابق، ورصُهما ببعض، ثم حررهما مرة أخرى.
خطوة نهائية لصحة الدورة الدموية: تمرين الساقين بشكل جانبي. قم بتحريك الساق اليمنى إلى جانبك الأيمن، ثم دع الساق اليسرى تتحرك باتجاه الساق اليمنى إلى أن تلامسها، وقم بتكرار المحاولة بالمبادلة بين الساقين، وزيادة سرعة التمرن.







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus