نط الحبل يخلصك من الكرش ودهون البطن

أكد الفرنسى ستيفان ديموى المتخصص فى التربية البدنية أن الرياضة المعروفة نط الحبل تعد أرخص وسيلة عملية لحرق السعرات الحرارية فى مدة تتراوح ما بين15 و 20 دقيقة .

واضاف دوموى أن ممارسة نط الحبل يفيد فى تماسك الجسم ويقوى عضلات البطن والظهر وأن الانتظام فى مزاولة هذه الرياضة يساعد على زيادة الكتلة العضلية على حساب الكتلة الدهنية مما يؤدى شيئا فشيئا الى تماسك ونحافة الجسم .
ي
واشار إلى ان فوائد هذه الرياضة لا تقتصر على الحفاظ على الرشاقة وأنما لها فوائد صحية أخرى عديدة أهمها تقوية القلب والشرايين . وأوضح أن ممارسة نط الحبل لمدة 15 دقيقة تعادل 30 دقيقة من لعب كرة القدم أو الأسكواش و 45 دقيقة من التزحلق على الجليد أو ساعة من لعب الكرة الطائرة .

هل تحاولين تغير شكل جسمك؟
هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود ؟
إذا كان الموضوع كذلك ، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك .. يستغرق التمرين 10 دقائق ، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم .

كيف تنط الحبل بطريقة صحية ومفيده؟
الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل - ابدئي بعمل قفزتين لكلّ دورة .
للأمان: استعملي طولا مناسبا لك، ولا تهبطي بعنف على قدميك خصوصا ذلك الجزء الأعلى من قاع القدم) .. فكري بفقدان الوزن وأنت تقفزين.
الدقيقة الثالثة: تمرين الضغط. إنّ التقنية الصحيحة لهذا التمرين هو الوقوف مع مراعاة المسافة بين أقدامك وأكتافك مع وضع الذراعان على الجوانب. ثم النزول بنفس المسافة المقدرة على الأرض بحيث تشكل يديك زاوية قائمة مع الأرض، أرفعي جسدك إلى الأعلى، ثم قومي وقفي، كرري التمرين مرة بعد الأخرى، ها قد بدأت تتخلصين من الدهون فعليا.
الدقيقة الرابعة: نط الحبل مع قفزة واحدة لكلّ دوران. كرري التمرين.
الدقيقة الخامسة: عودي إلى وضعية تمرين الضغط، ولكن هذه المرة حاولي أن ترفعي يدك اليمنى فوق راسك مع لف راسك إلى اليمن، ورفع رجلك اليمين أيضا، حاولي قدر استطاعتك رفع جسمك، وبالطبع ركزي قوتك على شد بطنك إلى الداخل. كرري التمرين مرة بالتبادل مع تمرين الوقوف.
الدقيقة السادسّة: نط الحبل. مثل التمرين السابق. لا تفقدي الأمل.
الدقيقة السابعة: كرري تمرين الضغط للجهة اليسار هذه المرة.
لدقيقة الثامنة: نط الحبل.
الدقيقة التاسعة: كرري تمرين الضغط، مع الوقوف والركض في مكانك هذه المرة. تأكدي من أنك ترفعين ركبتك قدر المستطاع إلى الأعلى. كرري التمرين 5 مرات. ولا تنسي أن تقولي لنفسك بأنك ستفقدين هذا الوزن الزائد بالتأكيد.
الدقيقة العاشرة: نط الحبل .
كرري هذه التمارين كل يوم في الوقت الذي تشعرين أنه مناسب لك ، ولا داع لأن نقول لك أن تتوقفي عن تناول الأطعمة التي تسبب بدانة البطن
المصدر مكتوب







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus