أطعمة صحية تتحول لمأكولات قاتلة

هناك العديد من الأطعمة التي نتناولها معتقدين أنها صحية وهي كذلك بالفعل،

ولكن قليلها فقط، أما الإكثار منها فهو شيء آخر، أو معالجتها كيميائياً،
حيث تتحول إلى أطعمة قاتلة. تعرف على أكثر 6 أطعمة يمكنها أن تتسبب في ذلك.
س


1 مشروبات مثلجة
مشروبات تصنع من اللبن والفاكهة وهي صحية، ولكنها مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية الدسمة مما يجعل الإكثار منها له أثر ضار على الصحة. فالكوب الواحد يحتوي على 370 سعرة حرارية بالإضافة إلى 77 غراماً من السكر، وذلك إلى جانب السكر الطبيعي الذي تحتوي عليه الفاكهة الطبيعية.
2 الأرز
وبالأخص الأرز الأبيض، فكلنا نتناوله بشكل يومي تقريباً، ولكن أظهر بحث علمي أن الأشخاص الذين يتناولون الأرز مرتين في الأسبوع يكونون أكثر عرضة لانخفاض نسبة السكر في الدم بنسبة تصل إلى 16% عند تغييرهم الأرز الأبيض واتجاههم لتناول الأرز البني. وذلك لأن الأرز الأبيض ما هو إلا أرز بني ولكن أزيلت عنه القشرة الخارجية الغنية بالعناصر الغذائية وتم تبييضه وطلائه.
3 شطائر لحم الديك الرومي
وهي تعد وجبة قليلة الدهون ومليئة بالبروتين، ولكن هذه اللحوم معالجة صناعياً وأضيفت لها مواد حافظة وبعض المكونات الصناعية والألوان، والتي ثبت أنها تتسبب في الإصابة بالسرطان.
4 مشروبات الشاي المنكهة
توجد بهذه المشروبات نسبة قليلة جداً من الشاي، مضاف إليها كمية هائلة من السكريات لإكسابها المذاق الجيد، ومن المعروف كذلك أن هذه المشروبات يكون لها أثر قوي في الإصابة بتسوس الأسنان وتضر بوظائف الأجهزة التناسلية لدى الرجال.
5 الحساء الجاهز
هناك العديد من الشركات التي تنتج أنواع مختلفة من الحساء الساخن والتي نقبل على شرائها خاصة في فصل الشتاء للتدفئة، ولكن السبب الأول في أن يكتسب هذا الحساء الطعم الجيد هو احتوائه على نسبة كبيرة من الصوديوم والذي ثبت أنه ضار بالصحة عندما يتم استهلاكه وتناوله بنسبة عالية. حيث تصل نسبة الصوديوم في العلبة الواحدة إلى 1740 مليغرام.
6 الروب، أو الزبادي المثلج
الزبادي، أو الروب المثلج، تماماً مثل الآيس كريم والمثلجات، مما يعني أنه مشبع بالسكر والألوان الصناعية وهو ما يتسبب في الإصابة بمرض السكري ويكون له آثار ضارة بالصحة عند الإكثار من تناوله.
المصدر اكشنها







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus