أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم

تؤثر رائحة الجسم على ثقتك بنفسك وعلى نظرة الآخرين لك،

وعلى الرغم من قيام الكثير من الناس بالنظافة اليومية لأجسامهم والعناية بها، إلا أنهم يعانون من رائحة جسدهم الكريهة دون أن يعرفوا أن السبب الأول والأهم في هذه الرائحة هو نوعية الأطعمة التي يتناولونها..
سسسسس
مثل:
1) الثوم
وهو من أكثر الأطعمة المؤثرة على رائحة فمك، وعلى الرغم من القيمة الغذائية العالية الموجودة به، إلا أنه يتمتع برائحة نفاذة تدوم لمدة 72 ساعة، لذا يجب عليك ألا تتناول الثوم قبل الذهاب في مقابلة أحد الأصدقاء أو لحضور احتفال ما.
2) البصل
وهو مثل الثوم تماماً، يعطي البصل النيئ للفم رائحة كريهة تدوم لوقت طويل على الرغم من القيمة الغائية العالية له، حيث يُعرف بأهميته لخفض الكولسترول بالدم وبمكوناته الحيوية الطبية. لذا يُفضل تناول البصل المطبوخ على النيئ.
3) فواكه الدوريان
وهي فاكهة آسيوية يُطلق عليها "طعم الجنة ورائحة جهنم"، لما تتميز به من طعم طيب ورائحة نفاذة ومنفرة تستمر لمدة طويلة لدرجة أن العاملين بالفنادق والطائرات يحرمون استخدامها.
4) نبات الهليون
والذي يعد من أكثر الأطعمة التي تؤثر في رائحة البول، حيث يتكون هذا النبات من مركب "الثيو استرات" الحمضي وغاز "ميثانيثيول" اللذين يولدان هذه الرائحة النفاذة.
5) الفجل
ويُعرف أيضاً برائحته النفاذة التي تجعل رائحة الفم كريهة عند التحدث إلى الآخرين.
6) الأسماك
فعلى الرغم من إنها غنية بفيتامين A، وعلى الرغم من احتوائها على فوائد عديدة تساعد على تقوية النظر والجلد، إلا أن تناول الكثير منها يعطي للعرق رائحة نفاذة ومنفرة.
7) اللحوم الحمراء
تظل اللحوم الحمراء راكدة بالمعدة وتتطلب وقتاً طويلاً للهضم، لذا فهي تبعث برائحة كريهة إلى العرق والفم.
8) القهوة
تسبب القهوة الحموضة، التي تتسبب بدورها في وجود رائحة كريهة للفم. لذا عليك أن تتجنب الإكثار منها، والشاي أيضاً.
9) منتجات الألبان
على الرغم من إنها غنية بالكالسيوم وفيتامين D المفيد للجسم، إلا أنها تسبب رائحة كريهة للنفس الصادر من الفم لما تحتويه من قدر عال من البروتين الذي تقوم البكتريا بتكسيره في الجهاز الهضمي.
المصدر اكشنها







2 comments:

  1. هاد ما ضل شي ناكله ..... كله بيطلع روائح !!!!

    ReplyDelete
  2. من جد وش باقي للناس تاكل ؟

    ReplyDelete

disqus