اربعة اسباب تجعلك تعشق الشوكولاتة

أظهرت العديد من الدراسات أربعة أسباب صحية تجعلك تتساهل بتناول الشوكولا، وفيما يلي بعض النعم التي تزودك بها الشوكولا:

أولاَ: تعتبر تقريباً أحد أغذية الحمية الغذائية!
أشارت دراسات حديثة أن نبات الكاكاو الطبيعي يحتوي على مركبات الفلافونول بكميات أكثر من الكاكاو المصَنع، مما يحد من عدد السعرات الحرارية التي يتم
I_love_chocolate
أخذها أثناء عملية الهضم، وذلك بسحق عمل إنزيمات معينة في الجهاز الهضمي، وبالتالي منع امتصاص بعض الدهون والنشويات الموجودة بالأغذية الأخرى. كع ذلك ما زالت بعض الدراسات جارية حول هذا الموضوع.
ثانياً: مهمة لصحة القلب!
أكدت دراسة علمية كبيرة، أن إحتمالية إصابة النساء اللواتي يتناولن من 28 غرام إلى 57غرام أسبوعياً، بقصور عمل القلب تكون أقل بنسبة 32% من النساء اللواتي لا يتناولن الشوكولا. إذ من الممكن أن مركبات الفلافونول الموجودة بالكاكاو تعمل على تنشيط الإنزيمات التي تفرز أكسيد النتريك بالدم، الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية والشعور بالإسترخاء، مما يسمح للدم بالتدفق عبر الأوعية الدموية بحرية أكبر، وبالتالي خفض ضغط الدم. كما يسهم أكسيد النتريك بزيادة تميع الدم، ومنع تجلطه، وخفض إحتمالية الإصابة بسكتة دماغية، وليس ذلك فقط، فمركبات الفلافونول في الكاكاو تحتوي على مضادات الأكسدة الكاتشيين (Catechins) و إبيكاتشيين (Epicatechins)  (موجودة أيضاً بالشاي الأخضر) التي تعتبر مهمة جداً لصحة القلب، إذ تمنع الشرايين المهددة من الكولسترول السيء (LDL)  من التحول لتصبح أكثر فتكاً، ومؤكسدة.
ثالثاً: تجعلك تبتسم!
إن منظر الشوكولا فقط يلهمك على رسم إبتسامة صغيرة على وجنتيك، إذ اختارت 60% من النساء بدراسة بريطانية حديثة الشوكولا كأفضل شيء يستحق الإبتسام لها، وقد فضَلوها على رؤية أحباؤهم وأشياء أخرى تدعوا للإبتسام.
رابعاً: تساعدك على الرؤية أفضل!
عند تناول الباحثون الشوكولا الداكنة أثناء القيام بتجارب، كانوا أكثر قدرة على تمييز العناصر ذات الخلفيات الملونة المماثلة، مما يستغرق البحث وقتاً أقصر للكشف عن اتجاه تحريك النقاط، مقارنة بتناولهم شوكولا بحليب، ويعتقد الباحثون، أن مركبات الفلافونول، المتوفرة بالشوكولا الداكنة ولكنهل مفقودة بالشوكولا البيضاء، تساعد على تحسين الرؤية.
ثلاثة نصائح لإختيار الشوكولاته:
  • اختار مسحوق الكاكاو الطبيعي الغير قلوي، إذ أن عملية القلونة تنزع المركبات المفيدة من الكاكاو.
  • اختار الشوكولاته الداكنة والغنية بالكاكاو.
  • تذكر أن الشوكولاته تزودك أيضاً بالسعرات الحرارية والسكريات المضافة، لذا ضعها بعين الإعتبار عند مراقبة وزنك.
المصدر: eating wel / موقع عيشوا







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus