بالطعام علاج ضعف الانتصاب والقدرة الجنسية وقلة الحيوانات المنوية

في البداية نتحدث عن الأدوية أو الأعشاب التي تتعلق بضعف الانتصاب Erectile dysfunction أو تقوية الحيوانات المنوية عند الرجل، فبالطبع يوجد أدوية مختلفة مختصة بهذين الأمرين، وتتنوع طرق عمل هذه الأدوية وتأثيرها وأعراضها الجانبية على كل من الانتصاب والخصوبة.

ولكن في مثل هذه الحالات في البداية نحاول توضيح هل هناك سبب لضعف الانتصاب أو الخصوبة؟  ...

Erectile Dysfunction
● ثم يتم علاج هذه الأسباب، وبعد ذلك يتم أخذ هذه الأدوية المنشطة سواء للانتصاب أو للإنجاب.

ولا مجال لذكر هذه الأدوية، لأن الأمر يحتاج إلى تفصيل كبير، ولكن إذا كانت هناك مشكلة بالفعل فأفضُل التواصل مع طبيبك المختص لتوضيح الأمر ومن ثم البحث في الأسباب وبعدها توضيح العلاج.

أما عن الأعشاب أو الأشياء الطبيعية المتعلقة بهذا الأمر فيكون من خلال التغذية السليمة المتكاملة وسأوضح لك هذه المواد وتأثيرها بإذن الله:
ضعف الانتصاب وضعف وقلة الحيوانات المنوية :
فإن بعض الأطعمة تحسن من القدرة الإنجابية من زيادة في الحيوانات المنوية أو في نشاطها، وتعتمد هذه الأغذية على وجود مواد معينة بتركيز كبير، وهذه المواد تحسن من خصائص السائل المنوي، وسأذكر أمثلة لهذه المواد والمأكولات التي تحتويها:

1- الزنك Zinc :
من أهم المواد المتعلقة بالخصوبة والصحة الجنسية، والحفاظ على إنتاج سليم للحيوانات المنوية، وكذلك للهرمونات بالنسبة للمرأة، والنسبة المطلوبة في اليوم من 15 إلى 30 ملجم.
ويمكن الحصول عليها من المصادر الطبيعية، مثل اللحوم الحمراء - ثمن كيلو من اللحم البقري الخالي من الدهون يوفر أكثر من نصف الاحتياجات في اليوم - وكذلك الكبد والكلاوي واللبن والبيض، بالإضافة إلى المأكولات البحرية مثل المحار، وفي الحبوب مثل الفول والعدس والبازلاء والفاصوليا.
ولابد من التنبيه على عدم تجاوز الجرعة للحد المسموح به من خلال تناول وجبات متوازنة، ويمكن أخذ حبوب دواء جاهزة تحتوي على الزنك بجرعة (22.5) ملجم في اليوم مثل: (octozinc cap).

2- السلينيوم  Selenium :
يعتبر من العوامل الهامة كمضاد للأكسدة، والذي بدورة يحافظ على إنتاج الحيوانات المنوية، وكذلك ينفع في حالات نقص العدد،
والجرعة اليومية من (55) إلى (100) ملجم، ويمكن الحصول عليها من خلال: اللحوم الحمراء، التونة، الرنجة، الدجاج، الحبوب كبذور السمسم والقمح، وكذلك الزبدة، والحصول عليه في دواء جاهز، مثل: (selenium ace, antox).

3- الكارنيتين Carnitine :
له دور كبير في زيادة الحيوانات المنوية، والخصوبة، وهي موجودة في الجوافة والجريب فروت والطماطم، ويمكن الحصول عليه في دواء مثل: (carnivita forte).

4- فيتامين هـ Vitamin E :
له دور كبير في الخصوبة ونقص العدد والحركة، ويحصل عليه من خلال ملعقة واحدة من زيت بذرة القمح، أو حبوب وزيت دوار الشمس أو من خلال دواء (vit E forte 400 iu cap) مرة واحدة يوميا.

5- فيتامين سى  Vitamin C :
يعمل مضادا للأكسدة فيزيد من حركة وعدد الحيوانات المنوية، وكذلك له دور هام في خصوبة المرأة.
أفضل الطرق للحصول عليه هو الموالح في صورة فاكهة أو عصائر مثل الليمون والبرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الفراولة وفلفل الطعام.

6- فيتامين ب  Vitamin B :
ويشترك أيضا في نفس الخصائص السابقة، وكذلك يمكن تناول غذاء ملكات النحل (واحد جرام) يوميا على الريق أنت وزوجتك، لما له من تأثير رائع على الحياة الجنسية وكذلك الخصوبة.

فهذه أهم العناصر في الخصوبة لدى الزوجين، ويمكنك الحصول عليها جميعا في الغذاء المتكامل، أي الذي يحتوي يوميا على لحوم ولبن وبيض وفواكه وحبوب وبقوليات.
لزيادة القدرة الجنسية :
فهناك ما سبق ذكره وأضيف عليه الحليب الذي يحتوي على الزنجبيل أو عسل النحل، وكذلك المأكولات البحرية والجرجير وبذر الفجل والمكسرات.

د. ابراهيم ظهران / المصدر اسلام ويب
اعداد وتنسيق فريق موقع ويكي صحة







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus