نصائح دكتور أوز لحياة افضل - الجزء الاول


الدكتور اوز من الاطباء المشهورين فى أمريكا والعالم, وبدأ ظهوره فى برنامج اوبرا شو مع اوبرا ونفرى, ونظرا لكفاءته وتمتعه بالقبول والحضور المميز بدأ يشتهر عالميا حتى انه بدأ بتقديم برنامجه الخاص دكتور اوز شو  "Dr. Oz Show "

وسنعرض لكم كل فترة مجموعة من اشهر الاسئلة التى وجهت له واجابته عليا من موقعة على شبكة الانترنت.
dr oz

1-"هل هناك أي شيء يمكنني القيام به لتقليل ظهور الكرش؟"
الجواب : نعم. أكبر سبب لظهور الكرش هو هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي يخزن الدهون فى منطقة البطن. إحدى الدراسات وجدت أن تناول فيتامين C يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكورتيزول فى منطقة البطن وبالتالى الحد من ظهور الكرش. فيفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفلفل الأحمر والكيوي.
2-"سمعت ان كريم علاج الباسور يمكن أن تقلل من الانتفاخ تحت العين. هل هذا صحيح؟ "
الجواب : نعم. الانتفاخ تحت العين يكون بسبب فقدان المرونة في الجلد. ولحسن الحظ ،فان كريمات الباسور تساعد فى شد الجلد مؤقتا حيث تعمل على انقباض الأوعية الدموية في الجلد والحد من التورم الذي يسبب أكياس تحت العينين.
3-"كلما أحاول ان اضغط على حب الشباب او البثور لتنظيفها، تصبح ملتهبة. هل هناك طريقة آمنة لتنظيف هذه الحبوب"
الجواب : نعم. تتكون البثور لأن الجسم يحاول طرد البيكتريا . ومع ذلك ، يؤدي الضغط على البثور في الواقع الى ضرر أكثر مما تنفع من خلال تدمير الأنسجة وحدوث الالتهابات. لا تضغط! بدلا من ذلك ، ولكن يمكنك استخدام إبرة نظيفة ومعقمة  بالحرارة أو الكحول. ابدأ فى نبش الجزء الابيض (الصديد) بعيدا عن الجلد الصحيح حتى تخرج الافرازات تلقائيا بدون الضغط عليها ، فقط امسح ما يخرج بقطنة معقمة دون التسبب في المزيد من الضرر لبشرتك.
4-"هل ازالة او نتف الشعر الغير مرغوب فيه تحت الشفاه يؤدى الى ظهوره مره اخرى ؟"
الجواب : هذه شائعة غير حقيقية ان الشعر يصبح اكثر غزارة وسمكا بعد نزعة .وهناك وسيلة أقل إيلاما لنتف الشعر ، وهى تخدير المنطقة بوضع مكعبات الثلج لمدة ثلاث دقائق ، وبدأ النتف في الاتجاه الذي ينمو الشعر.
5-"عندى لغد فى الرقبة. هل هناك شيء يمكن القيام به لاخفاء ذلك؟ "
الجواب : نعم. التقدم في العمر ، يؤدى الى ان تتمدد العضلات الجلدية للعنق في عنقك التي تحافظ على الجلد مشدودا حتى تفقد حيويتها  عندما يحدث هذا ، يبدأ الجلد في الترهل ، وهو ما يتسبب في اللغد الذى يظهر بالرقبة . هناك تمرين يمكنك القيام به للمساعدة على تعزيز هذا المجال. أدر رأسك إلى الوراء ، ومط شفتك السفلى فوق شفتك العليا. افعل ذلك لمدة 10 ثانية ، ثم استرح. كرر هذا التمرين لمدة عشر ايام، وكلما قمت بهذا التمرين فترة اطول تحسنت عضلات الرقبة وبدأ يختفى اللغد.
ترجمة وتنقيح د. رفيق فتحى- فريق ويكي صحة







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus