تطبيق يكشف عمرك الحقيقي من ملامح وجهك


أعلن فريق من العلماء في سنغافورة عن توصلهم لتطبيق كمبيوتر يستطيع تحديد عمر الأشخاص من خلال ملامح وجههم.

كان الباحثون في مركز العلوم الرقمية المتقدمة بسنغافورة قد "دربوا" تطبيق كمبيوتر على حساب سن شخص بناءً على قاعدة بيانات عريضة من الصور مرتبطة بالأعمار من مواقع فليكر وغوغل.
عمر

حالياً يستطيع البرنامج تحديد العمر بمعدل خطأ لا يزيد عن 5 سنوات بغض النظر عن العرق، لكن العلماء يأملون من تقليل ذلك الفارق في المستقبل القريب.
وما فائدته ؟
ذكر الباحث "بينغ بينغ ني" لموقع PhysOrg.com أنه يمكن الاستفادة من ذلك في عدة أشياء، مثل ماكينات البيع ومتاجر الملابس حيث يمكنها تحديد سن مستخدمها وعرض المنتجات التي تثير اهتمامه أو نصحه بشراء منتجات معينة تتناسب مع سنه، فضلاً عن إمكانية منع الأطفال والقصر من شراء الكحول أو السجائر أو مشاهدة المواد الإباحية على الإنترنت.

يُذكر أن تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه قد شهدت تطورات كبيرة خلال السنوات الأخيرة وقد تؤدي الدراسة الأخيرة إلى زيادة مخاوف الخبراء من احتمال استغلال تلك التكنولوجيا في ارتكاب جرائم النصب.

كان معهد روبوتيكس بجامعة "كارنيغي ميلون" في مدينة بتسبرغ الأميركية قد أشار إلى إمكانية كشف رقم الضمان الاجتماعي (المستخدم كبطاقة هوية في الولايات المتحدة) من خلال صفحة المستخدم على موقع فيسبوك، بل أنه يمكن لنظام التعرف على ملامح الوجه تحديد شخص تم التقاط صورته في الشارع بمطابقتها بصورته على فيسبوك، مما يعني سهولة الحصول على بياناته الخاصة بسهولة، وفقاً لما قالته "إيمي ويب" المدير التنفيذي لقطاع الاستشارات الاستراتيجية الرقمية بمجموعة ويبميديا الأميركية.

كل ذلك سيدفع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن يكونوا أكثر حذراً حول إعدادات الخصوصية بصفحاتهم نظراً لكون البرنامج يعتمد على أن الصور متاحة للعلن.
المصدر اكشنها







0 عدد التعليقات:

Post a Comment

disqus